جامعة السلطان قابوس تستضيف لقاء نقاشيا للتعريف بأهداف "رؤية عمان 2040"

...
...
...
...
...

 

مسقط - العمانية

 نظَّم مكتب رؤية عمان 2040 أمس بجامعة السلطان قابوس لقاءً نقاشيًا مع الوكلاء والرؤساء التنفيذيين ومن في حكمهم بهدف إطلاعهم على سير عمل وإعداد رؤية عُمان 2040 ومناقشة التوجهات والأهداف الإستراتيجية التي خرجت بها الرؤية بعد سلسلة حلقات العمل ومُلتقى المحافظات التي شاركت شرائح المجتمع المتنوّعة في صياغتها وبلورتها.

وقدم خالد بن علي السنيدي رئيس مكتب رؤية عمان 2040 عرضًا تعريفيًا موجزًا حول رؤية عمان 2040 للتعريف بمسارات عمل الرؤية ومحاورها ومراحلها والمشاركة المجتمعية من خلال مراحل إعداد الرؤية.

وعُقدت حلقات عمل تخصصية في محاور الرؤية المستقبلية لمحاور الرؤية الثلاثة (الإنسان والمجتمع والاقتصاد والتنمية، والحوكمة والأداء المؤسسي).

وتأتي هذه اللقاءات النقاشية ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها مكتب رؤية عمان 2040، مع مختلف الجهات لإشراك كافة القطاعات ومختلف شرائح المجتمع في صياغة الرؤية المستقبلية، كما نصت عليه الأوامر السامية بتعزيز النهج التشاركي وتفعيل دور المجتمع في المشاركة في صياغة رؤية عمان2040. كما تأتي استكمالاً للمراحل السابقة التي قام بها مكتب رؤية عمان2040 والمبادرات الاتصالية المختلفة منها مبادرة كل عمان التي شارك فيها أكثر من ثلاثة آلاف مشارك ومشاركة من كل محافظات السلطنة، ومبادرة إعلام المستقبل وغيرها من اللقاءات والمبادرات.

تعليق عبر الفيس بوك