السلطنة تتوج بكأسي العالم للتصوير الضوئي

 

صوفيا – العمانية

توجت السلطنة بكأسي العالم للتصوير الضوئي في مسابقة بينالي الفياب للشباب التاسع والثلاثين لكل من فئة الشباب تحت سن 21 عاما وفئة الشباب تحت سن 16 عاما ضمن فعاليات شهر الفن بالعاصمة البلغارية صوفيا.

رعى الحفل باريسلاف ڤلكوڤ رئيس القصر الوطني للثقافة بصوفيا بحضور سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.

وتوجت السلطنة لحصولها على كأسي العالم للمرة الرابعة حيث استطاع المصورون العمانيون من كلا الفئتين الحفاظ على المستوى الاحترافي العالي في مجال التصوير الضوئي الذي ابتدأ في عالم ٢٠١٢م وبعدها توالت الانجازات المشرفة في ٢٠١٤م و٢٠١٦م والعام الحالي ٢٠١٨م.

 

ويعد هذا الانجاز تواصلا مميزا لحضور السلطنة على منصات التتويج في أهم المسابقات التي يرعاها الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي ممثلة بالجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني.

واشتمل الحفل كلمة لـ باريسلاف ڤلكوڤ رئيس القصر الوطني للثقافة راعي الحفل، وكلمة راليستا بازايتوڤا مدير برامج الشباب في وزارة الثقافة، وكلمة ياڤور بوبوڤ رئيس أكاديمية التصوير الوطنية للدولة الفائزة بكأسي العالم ألقاها سعادة حبيب بن محمد الريامي أمين عام مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم رئيس وفد السلطنة المشارك، كما اشتمل الحفل على تكريم الفائزين بالجوائز الفردية والجماعية.

وقال سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم إن هذا الإنجاز يأتي ضمن الجهود المقدرة التي تقوم بها الجمعية العمانية للتصوير الضوئي المنضوية تحت مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم في الدفع بالشباب نحو العالمية ونحو المشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات التي من شأنها ان تجسر العلاقة مع شباب العالم وتعين أبناء السلطنة للانفتاح على العالم وعلى ثقافات أخرى وهو جهد يستحق الثناء ويحتم علينا جميعا ان نكون على قدر التحدي للمحافظة على هذا المستوى حتى لا يكون هناك تراجع، فكل ما من شأنه الارتقاء بهذه الجمعيات والأخذ بيد الشباب نحو عطاءات أفضل في مختلف المجالات الثقافية والفكرية والفنية.

 

تعليق عبر الفيس بوك