ندوة حول فرص العمل في القطاع الصيدلاني الخاص

...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للصيدلة الرقابة الدوائية وبالتعاون مع الجمعية الصيدلانية العمانية ندوة تعريفية حول فرص العمل في القطاع الصيدلاني الخاص بحضور الدكتور محمد بن حمدان الربيعي مدير عام المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية في كلية عمان الطبية بولاية بوشر.

هدفت الندوة إلى توجيه الدعوة للصيادلة العمانيين والطلبة الدارسين للصيدلة لتقديمهم لفرص العمل المتاحة في مجال الصيدلة، بالإضافة لتشجيعهم على قبول الفرص المتعددة والمتنوعة مع إمكانية الاستثمار الجيد في قطاع الصيدلة، خاصة في ظل عدم توفر فرص العمل المتاحة لهم في القطاع الصحي الحكومي.

وقال الدكتور محمد الربيعي مدير عام المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية في كلمة له، إنّ الندوة فرصة جيدة للشباب للمشاركة والاستماع لعدد منهم حول التجارب التي دخلوا بها سوق العمل وصاروا علامات فارقة في ريادة العمل الصيدلاني حاليا.

وأشاد بالجمعية الصيدلانية العمانية الشريك الأساسي لهم بالندوة، وإلى كل من يتواجد بالعمل الصيدلاني ويعمل بتفانٍ وإخلاص بالقطاعين الحكومي والخاص.

بعدها ألقى الصيدلي إبراهيم بن ناصر الراشدي رئيس الجمعية الصيدلانية العمانية كلمة أشار فيها إلى أنّ التركيز أصبح ينصب الآن على القطاع الخاص حتى يكون بيئة جاذبة للعمل الصيدلاني، وذلك من خلال التحديات الحالية من ناحية الحوافز وساعات الدوام الرسمي فيه، وأضاف أنّه يجب على جهات القطاع الخاص أن يكون مستعدًا لاستيعاب الصيادلة العمانيين خلال المرحلة الهامة القادمة.

بعدها ألقى الصيدلي ماجد بن علي الحبسي مدير التراخيص الصيدلانية بوزارة الصحة محاضرة حول تعريف طلبة الصيدلة وخريجي الصيادلة والباحثين عن فرص العمل في القطاع الصيدلاني الخاص.

كما تحدث الحبسي عن الإجراءات التي قامت بها المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية من أجل دفع عجلة التعمين بالقطاع الصيدلاني الخاص بشكل جيد.

ثم قدّم مندوب صندوق الرفد بالندوة عرضا عن الصندوق والفرص المتاحة فيه للراغبين في فتح أو إنشاء مؤسسات صيدلانية جديدة وعن التسهيلات التي يمكن تقديمها لهم.

تعليق عبر الفيس بوك