شراكة بين "مرافي" و"دولفين" لبناء رصيف تصدير الأحجار بميناء صحار

مسقط – الرؤية

وقعت شركة مرافي، إحدى الشركات التابعة لمجموعة "أسياد" وشركة الدولفين المُتكاملة، اتفاقية شراكة لبناء رصيف لتصدير الأحجار والمعادن بميناء صحار. ووقع الاتفاقية من جانب شركة مرافي رئيسها التنفيذي بالوكالة الدكتور أحمد العبري فيما وقعها من جانب شركة الدولفين المتكاملة غانم الخيارين رئيس مجلس إدارة الشركة وذلك بالعاصمة القطرية الدوحة. ويسهم الرصيف في رفع نسبة التصدير لحجر الجابرو وهو حجر متعدد الاستخدامات ومن الشائع الاعتماد عليه في رصف الطرق. سيجري تطوير المشروع عبر مرحلتين حيث تتضمن المرحلة الأولى إنشاء رصيف لتصدير الأحجار والمعادن بسعة 8 ملايين طن سنوياً بنهاية هذا العام فيما تشهد المرحلة الثانية إدخال عدد من التقنيات والأنظمة والنواقل ومعدات آلية لتحميل البضائع للسفن إضافة إلى زيادة سعة الرصيف إلى 12 مليون طن سنوياً في عام 2020م.

وقال المهندس عبد الرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي لمجموعة أسياد: نفخر بالشراكة مع الدولفين المُتكاملة حيث ستمكننا الاتفاقية من تسريع عملية تطوير وبناء هذا المشروع الهام. ويعكس توقيع الاتفاقية ثقة المستثمرين في متانة وقوة الاقتصاد العماني الذي يسجل معدلات نمو جيدة.

ومن جهته قال الدكتور أحمد العبري الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة مرافي: ستسهم شراكتنا مع شركة الدولفين المتكاملة في فتح آفاق جديدة لصناعة الجابرو والحجر الجيري بشكل خاص وقطاع المحاجر والتعدين بشكل عام بالنظر إلى وجود عدد كبير من المحاجر على مسافة قريبة من ميناء صحار.

وقال غانم الخيارين رئيس مجلس إدارة شركة دولفين المتكاملة: نتطلع لبناء وتطوير الرصيف ليُسهم في دعم قطاع صناعة الأحجار وقطاع التعدين في السلطنة. ويعكس توقيع اتفاقية الشراكة العلاقات الراسخة والمتنامية بين كل من دولة قطر وسلطنة عُمان. ويأتي توقيع الاتفاقية إثر اتفاق تمَّ توقيعه في مايو الماضي بين كل من مرافي صحار وشركة ميناء صحار والمنطقة الحرة لتطوير وتشغيل رصيف بقدرات عالية لمناولة الأحجار والمعادن بميناء صحار.

 

تعليق عبر الفيس بوك