محافظ ظفار يقف على أوضاع قطاع المياه بالولايات المتضررة من الأنواء المناخية

 

صلالة - الرؤية

التقى معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار صباح أمس الثلاثاء مدير عام المديرية العامة للمياه ومساعدي المدير العام ومديري الدوائر بالمديرية ومديري إدارات المياه بالولايات وأعضاء فرق الطوارئ في جميع الولايات بالمحافظة، وذلك بحضور سعادة المستشار عبدالله بن عقيل بن أحمد آل إبراهيم القائم بأعمال نائب مُحافظ ظفار، وذلك بمقر المديرية للاطلاع على سير العمل بقطاع المياه وتوفير إمداداته بالمحافظة بعد الحالة المدارية "إعصار مكونو" التي مرت بها مُحافظة ظفار مؤخرًا.

وفي بداية اللقاء، وجَّه معاليه الشكر وثمن كل الجهود المبذولة من قبل القائمين على هذا القطاع على مابذلوه من عمل خلال هذه الفترة الاستثنائية. بعدها استمع معاليه إلى شرح مفصل من المهندس أحمد بن محمد عبد الله البحر الرواس مديرعام المديرية العامة للمياه حول آلية الإجراءات التي تم اتباعها وكيفية التعامل مع تلك المرحلة، من خلال تسخير كافة الإمكانيات المُتاحة حسب خطط الطوارئ المرسومة للتعامل مع الحالة المدارية من قبل المديرية، وتقسيم فرق العمل المتخصصة إلى عدة مناطق متضررة لإعادة الوضع لطبيعته، إضافة إلى الزيارات الميدانية إلى جميع الولايات. وتم عقد اجتماعات دورية أثناء الحالة المدارية وتنفيذ خطط بديلة؛ كاستخدام الآبار الارتوازية وإنشاء بعض المحطات عبر المولدات، وتوفير المياه بواسطة الصهاريج للمناطق المتضررة، علاوة على التعاون بين جميع الجهات واللجنة الوطنية للدفاع المدني. وذكر الرواس أنَّه تم تشغيل شبكات المياه بالكامل في جميع المدن، ما عدا بعض الولايات، وأن العمل جارٍ على التأكد من سلامة الشبكات المتضررة، مشيرا إلى أنه يتم الاستعانة حالياً بمولدات كهربائية لتشغيل بعض المحطات، إضافة إلى استخدام ناقلات المياه إلى المواقع المتضررة.

يشار إلى أن كافة خطوط المياه المتأثرة في بعض الولايات ستعود إلى ما كانت عليه من تشغيل بكامل طاقاتها خلال الفترة القريبة المقبلة، لتكون جاهزة في موسم الخريف لهذا العام.

تعليق عبر الفيس بوك