جهود حثيثة لتوفير الوقود والأغذية بظفار بعد "مكونو"

 

صلالة – الرؤية

أشاد سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة بالجهود التي تبذلها الجهات الحكومية والعسكرية والخاصة لتخفيف الآثار التي خلفها الإعصار المداري مكونو بمحافظة ظفار على قطاعات الأغذية والوقود وغاز الطبخ.

وقال سعادة الذيب: تكللت هذه الجهود بالنجاح واستطاعت الفرق الميدانية إعادة أغلب محطات الوقود للعمل، وباشرت محطات الضخ التابعة لشركة أوربك العمل بعد إصلاح الأعطال التي لحقت بالشركة وبدأت التوزيع على شركات التسويق من أجل سد النقص، أما في ما يخص المناطق التي يصعب وصول السيارات إليها بسبب تضرر الطرق الرئيسية فقد تم التنسيق مع الجهات العسكرية لنقل الوقود عبر السفن.

ودعا سعادة المهندس جميع المواطنين والمقيمين لعدم التزاحم في محطات تعبئة الوقود والاكتفاء بتعبئة مركباتهم للضرورة القصوى، ومن المتوقع عودة جميع المحطات للعمل خلال الفترة المقبلة، حيث إن بعض هذه المحطات تخضع حاليا للفحص من قبل الدفاع المدني للتأكد من صلاحية الخزانات وعدم تضررها جراء الإعصار عن طريق اختلاط مياه الأمطار بالوقود كما أن بعض المحطات تعاني من انقطاع التيار الكهربائي، لذلك تعمل الشركات المعنية لإعادة التيار الكهربائي قريباً.

وفيما يخص غاز الطبخ، أكد سعادة الذيب أن شركات التوزيع تباشر العمل، وبعضها تضرر بانقطاع التيار الكهربائي مما تسبب في تأخير توصيل هذه الخدمة إلى كافة ولايات المحافظة، لحين إصلاح العطل من قبل الجهات المختصة.

وتقدم سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة بالشكر والتقدير للجهود التي تبذلها الجهات المدنية والعسكرية والقطاعان الحكومي والخاص من أجل إعادة الحياة إلى طبيعتها في محافظة ظفار.

تعليق عبر الفيس بوك