"المونديال" يضع عشاق الساحرة المستديرة في قلب الحدث

الرؤية - وليد الخفيف

أكد رئيس قسم المذيعين بقناة عُمان الرياضية حسين بن راشد العميري، أنَّ العمل جارٍ على قدم وساق لتغطية أحداث كأس العالم بروسيا من خلال البرنامج اليومي "المونديال"، والذي يحظى بشبكة مراسلين عريضة منتشرة بمعظم دول العالم، معزز بأسماء لامعة من المحللين العرب والأجانب؛ بهدف وضع المشاهد في قلب الحدث.

وأشاد العميري بالجهود الكبيرة التي بذلها مسؤولو الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون ومسؤولو القناة الرياضية؛ إذ نجحوا في توفير الأجواء المثالية لإنتاج عمل يحظى برضا المشاهدين. وأضاف: نجحنا في تشكيل شبكة مراسلين من مختلف دول العالم، تزامنا مع مراسلين دائمين ومرافقين للمنتخبات، وهو ما يضمن نقل معظم الأحداث لمشاهدينا بشكل يحظى بالمصداقية والسبق في نقل الحدث. وقال العميري: سينطق البرنامج في الحادي عشر من الشهر المقبل، وسيستمر بشكل يومي حتى نهاية البطولة في الخامس عشر من نفس الشهر بواقع 35 حلقة، وسيعرض من الساعة الثانية ظهرا وحتى الثالثة والنصف عصرا؛ فالمباريات ستبدأ في الرابعة؛ الأمر الذي سيمنحنا فرصة تقديم تلك المباريات قبل انطلاقتها تزامنا مع تناول مباريات اللية الماضية.

ولفت العميري إلى أن البرنامج يركز على ما وراء الأحداث من خلال الدخول في أروقة معسكرات المنتخبات ومتابعة الأحداث المصاحبة، بعيدا عن الأمور الفنية التي تعد ثانوية إلى حدٍّ كبير. ولفت إلى أن فريق العمل بدأ في إعداد تقارير عن بعض المنتخبات المشاركة وعن البطولة بشكل عام، واستعدادات روسيا ومدنها وملاعبها التي أضحت قبلة لجمهور كرة القدم، مشيرا في السياق نفسه إلى أن البرنامج سيلتقي بالجماهير في عواصم الدول المشاركة، وسيمنحهم المساحة الوافية للتعبير عن آرائهم.

وأضاف: سنشارك المنتخبات الفائرة فرحتها بالفوز، وسنكون حاضرين في المعسكر الخاسر أيضا للتعرف على الأسباب. الجماهير هي ملح كرة القدم؛ لذا فالبرنامج حريص على تعزيز تلك الصلة معها، ونسعد أيضا بتلقى رسائل المتابعين على تويتر بآلية جديدة تضمن عرض أكبر عدد من الرسائل.

وأوضح أنَّ المنتخبات العربية الأربعة سيكون لها نصيب كبير من التغطية، مشيرا إلى أن مراسلي القناة الرياضية جاهزون في تونس ومصر والسعودية والمغرب لنقل نبض جماهير الدول الشقيقة، وكذا الجاليات المقيمة بالسلطنة منهم، إضافة للتعرف على آراء كبار المحللين في الوطن العربي، مضيفا بالقول: سيكون الإعلام العربي مساندا بقوة لمنتخباتنا العربية، ونتطلع إلى أن نسهم بذلك عبر قناة عمان الرياضية. سنسعى برسالة إعلامية متزنة إلى دعم منتخبناتنا، آملين لهم التوفيق والسداد.

وتابع: ربما تكون هناك فقرة مسابقات للجمهور، حِرْصًا على تعزيز الصلة بهم. ونأمل أيضا أن تكلل مساعي مسؤولي القناة بالنجاح في نقل المؤتمرات الصحفية قبل وبعد المباريات؛ امتدادا لنجاحهم في الحصول على حق نقل التدريبات اليومية. ويتشكل فريق العمل للبرنامج من حسين العميري في الإعداد والتقديم، ونضال عارف في الإعداد، وبثينه الكندية في التنسيق العام، وسليمان الوهيبي مساعد مخرج، والعمل من إخراج بدر العميري.

تعليق عبر الفيس بوك