"الصحة" تبدأ إعادة مرضى غسيل الكلي إلى ظفار

مسقط - الرؤية

بدأت أمس الثلاثاء وزارة الصحة إعادة عدد من مرضى غسيل الكلى من محافظة مسقط إلى محافظة ظفار بعد إنتهاء الحالة المناخية. وأوضح الدكتور راشد بن حمد البادي مدير مركز الحالات الطارئة – منسق قطاع الإستجابة الطبية والصحة العامة، أنه تم نقل 125 مريضا من مرضى غسيل الكلى مع مرافقيهم بالتعاون مع سلاح الجو السلطاني العماني لمتابعة تلقي العلاج في ولاية صلالة. وسوف يتم التنسيق لإعادة باقي الحالات تباعا.

الجدير بالذكر أنّ وزارة الصحة ممثلة في قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة وبالتعاون مع سلاح الجو السلطاني العماني قامت قبل الحالة المناخية التي مرت بها محافظة ظفار بنقل 218 من حالات مرضى غسيل الكلى إلى محافظة مسقط تحسبا لتأثر وحدة غسيل الكلى في المحافظة. كما سيتم إعادة تشغيل مستشفى سدح ورخيوت ومستشفى ضلكوت تدريجيا. وكذلك مركز صلالة الجديدة الصحي اعتبارا من اليوم الأربعاء.

وقد تمت إعادة الخدمة إلى مستشفى السلطان قابوس بشكل تدريجي بدأ العمل بوحدة غسيل الكلى إعتبارا من يوم الأحد، كما تمت تهيئة الخدمات الأساسية لاستقبال المرضى إذ تمّ تشغيل قسم الطوارئ (الكبار، والأطفال) وبعض أقسام الترقيد، وبعض غرف العمليات وسيتم استئناف العمل بالعيادات الخارجية للمستشفى اعتبارا من الغد.

وقد تمّ نقل عدد 30 حالة حرجة موزعة على عدد من مستشفيات السلطنة، وسيتم إرجاعهم لاحقا بعد إعادة التشغيل الكلي لمستشفى السلطان قابوس بصلالة، وخصوصا وحدات العناية المركزة.

تعليق عبر الفيس بوك