بلا محتوى

 

نشاهد على مدار الساعة العديد من البرامج والمسلسلات المزدحمة بالكثير من الوجوه، ويمكنني القول إنّ أكثر الفنانين والفنانات يستعرضون إطلالاتهم اليومية، ويروجون ويسوقون لمن قدم لهم الأزياء والمكياج، حتى البرامج أصبحت تجارية قبل أن تصبح برامج ذات أهداف تسعى إلى تحقيقها، فنسي المذيع الرسالة التي عليه أن يقدمها، وانتقل الأمر من المذيع المحترف الذي صار مثل ممثل أعطوه برامج ليقدمها بغض النظر إن كان يدرك حقيقة الدور الذي يجب عليه القيام به من خلال عمله، فنجد ممثلاً في برنامج طبخ، وآخر في برنامج مسابقات وثالث يطل علينا في برامج للأزياء والموضة والصحة، الأمر الذي ابتعد عن مفهوم التخصص الذي يجب أن يتوفر في مقدم البرنامج ويكون قادرا على قيادة العمل الموكل له، ومع ذلك نجد أن شعبية تلك البرامج تزداد وتتعاظم حتى وإن كان المحتوى ضعيفا لأنّ التسويق له دور كبير وخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تعليق عبر الفيس بوك