المشاركون في اجتماع "ذاكرة العالم" لليونيسكو يزرون متحف بيت الغشام

...
...
...

 

مسقط - الرؤية

زار عدد من المشاركين في الاجتماع الأول للجنة الإقليمية الخليجية لذاكرة العالم لليونسكو متحف بيت الغشام، وجاءت هذه الزيارة ضمن البرنامج المصاحب للاجتماع- الذي عقد في مسقط خلال الفترة من 9.إلى 10 من مايو الجاري-.

وشمل البرنامج زيارة مكتبة الشيخ ناصر بن راشد الخروصي بولاية العوابي. وضم الوفد الزائر الشيخة فرح العلي الصباح باحثة في المتحف الوطني بدولة الكويت، وليلى خلف البدر استشاري برامج تراثية بإدارة المكتبات العامة والتراث بدولة قطر، وفداء الزيداني من هيئة البحرين للثقافة والآثار بمملكة البحرين، وعفاف بنت محمد الهلالية رئيسة اللجنة الإقليمية الخليجية لذاكرة العالم لليونسكو. وتضمنت زيارة الوفد جميع مرافق المتحف واطلع الزوار على المقتنيات التي يحتويها والقصة التاريخية للعمارة الطينية العمانية، ورافق الزوار سعيد بن خلفان النعماني مدير المتحف الذي أكد أنّ المتحف أصبح وجهة سياحية لضيوف السلطنة نظرا لتكامل الخدمات التي يقدمها المتحف، ويطلع الزائر خلال جولته المتحفية على تاريخ العمارة الطينية وأثاث البيوت ومقتنيات البيوت التقليدية.

وقالت عفاف بنت محمد الهلالية رئيسة اللجنة الإقليمية الخليجية لذاكرة العالم لليونسكو إنّ اللجنة تعمل على زيادة الوعي، وتعزيز برنامج ذاكرة العالم في دول الخليج العربي، وإنشاء سجل ذاكرة العالم لدول الخليج العربي والمحافظة عليه، وتشجيع تقديم وتقييم الترشيحات من التراث الوثائقي لإدراجها فيه، والعمل بشكل وثيق مع المنظمات الحكومية وغير الحكومية في دول الخليج العربي لتطوير السجل الوطني، والإقليمي، والمساهمة في السجل الدولي.

تعليق عبر الفيس بوك