الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

علاج جديد للقضاء على الصلع

الأربعاء 09 مايو 2018 09:07 م بتوقيت مسقط

girls-top.net_1385562136_190

 

 

مسقط – الرؤية

توصل باحثون إلى علاج جديد ربما يُساعد في القضاء على مشكلة الصلع، باستخدام دواء مخصص لعلاج هشاشة العظام. ويعد تعزيز نمو الشعر من الآثار الجانبية لدواء آخر يدعى، سيكلوسبورين A، ويستخدم لعلاج أمراض المناعة الذاتية.

ووجد الباحثون أن الدواء يثبط البروتين SFRP1، الذي يعوق مسار الجزيء WNT، وهو جزيء حيوي لنمو العديد من الأنسجة بما في ذلك الشعر.  ويستخدم العلاج الجديد دواء آخر هو، Way-316606، والذي تم تصميمه لمنع بروتين SFRP1  ويعد من علاجات هشاشة العظام.

وقال الدكتور ناثان هوكشو، رئيس المشروع البحثي، إنه يمكن أن "يحدث فرقا حقيقيا للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر". والمعروف أن هناك حاليا علاجان فقط للصلع (الصلع الوراثى)، وهما: مينوكسيديل (للرجال والنساء)، وفيناسترايد (للرجال فقط)، وكلاهما له آثار جانبية ولا يحققان الهدف دائما، لذا غالبا ما يلجأ المرضى إلى جراحة زراعة الشعر بدلا من ذلك. ونُشر البحث الجديد في دورية PLOS Biology ، وتم في مختبر مع عينات تحتوي على بصيلات شعر فروة الرأس من أكثر من 40 مريضا من الذكور لزراعة الشعر. وقال الدكتور هوكسو: ستكون هناك حاجة إلى تجربة سريرية لمعرفة ما إذا كان العلاج فعالا وآمنا للبشر.