"القوى العاملة" بشمال الباطنة تواصل جهودها لتوفير مزيد من فرص العمل

 

 

صحار – الرؤية

قال محفوظ بن حمدان الوهيبي مدير عام القوى العامة بمحافظة شمال الباطنة إن المديرية تواصل العمل في توفير مزيد من فرص العمل رغم إنجاز مهمة توفير 25 ألف وظيفة للباحثين عن عمل تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء، وترجمة لجهود الوزارة واستراتيجياتها في تنظيم سوق العمل ومتابعة نسب التعمين المفروضة على مختلف قطاعات القطاع الخاص، وقد بلغ عدد الذين تم تعيينهم خلال 2017م من قبل المديرية (4371) باحثا عن عمل.

وأكد الوهيبي عمل المديرية العامة للقوى العاملة بشمال الباطنة وفق خطط واستراتيجيات وزارة القوى العاملة التي تهدف إلى تنظيم سوق العمل والمساهمة في توفير فرص العمل والتدريب المناسبة للباحثين عن عمل في القطاع الخاص. مشيرا إلى أن المديرية حرصت منذ صدور القرار على عقد اجتماعات مع المختصين وأصحاب القرار في شركات القطاع الخاص وتشكيل فرق عمل من موظفي المديرية تختص بمتابعة هذه المنشآت وإيجاد فرص عمل مناسبة للباحثين. كما قامت المديرية بزيارات ميدانية لمواقع الشركات ومتابعة تنفيذها لخطط التعمين المطلوبة عليها كما تم تشكيل فريق آخر يختص بالتواصل مع  المواطنين من خلال الاتصال بهم والتنسيق معهم حول مواعيد أجراء المقابلات وأماكن إجراءها، وفريق آخر يختص بمتابعة المواطنين لمرحلة ما بعد إجراء المقابلات والتأكد من ضمان تسجيل عقودهم وتعيينهم. كما جرى التواصل مع الباحثين من خلال التنسيق مع هيئة سجل القوى العاملة  للتنافس على فرص عمل في مختلف التخصصات حيث تم إجراء مقابلات لهم في 168 شركة من شركات القطاع الخاص في المحافظة.

وأشار الوهيبي إلى التركيز على مخرجات التعليم العالي من حملة شهادة البكالريوس والدبلوم ما فوق الثانوي لرفد سوق العمل بكوادر وطنية متميزة قادرة على إدارة القطاع الخاص والمساهمة في مواصلة عجلة التنمية، وهو دليل على كفاءة المخرجات الوطنية ومدى تقبل القطاع الخاص لها.

وأكد الوهيبي مواصلة جهود توفير فرص العمل المناسبة وإجراء مقابلات للباحثين عن عمل، خاصة وأن المحافظة تشهد نهضة تنموية مستمرة وتتعدد فيها المشاريع التي تسهم في توفير فرص العمل للمواطنين بمختلف المهن والتخصصات، مشيدا بالشركات التي ساهمت في توظيف الباحثين عن عمل في مختلف التخصصات والمجالات والتي كانت سباقة في التجاوب مع توجيهات مجلس الوزراء لتوفير فرص توظيف للباحثين عن عمل وهو ما يدل على إدراكهم للواجب الوطني.

 

تعليق عبر الفيس بوك