مجلس إدارة جديد لـ"فينكورب الأمل"

 

مسقط – الرؤية

اختار مساهمو صندوق فينكورب الأمل الذي تديره شركة المركز المالي (فينكورب) أيمن بن حمد بن حمود  البوسعيدي كرئيس لمجلس الإدارة وكاسرامان سوامناتان نائبا للرئيس وكل من شيكير درمسي والشيخ خالد بن عبدالله بن علي الخليلي والشيخ نصر بن عامر الحوسني أعضاء بمجلس إدارة الصندوق، إلى جانب أيمن البوسعيدي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة سابكو والذي يشغل العديد من الوظائف القيادية في شركات أخرى.

 

وقد أنهى صندوق الأمل الربع الأول من العام الجاري 2018 بربح نسبته 7.8% مقارنة مع المؤشر والتي كانت بنسبة 6.01%. كما حقق صندوق فينكورب الأمل عائدا سنويا بتاريخ اليوم يقدر بنسبة 11.42% بالمقارنة مع 9.56% للمؤشر. ما زال الصندوق يواصل أداءه الجيد ويعتبر من أفضل الصناديق الاستثمارية العمانية التي تستثمر في أسهم أسواق الخليج. أدى أداء الصندوق الجيد إلى جذب العديد من المستثمرين الجدد بزيادة تقدر بنسبة 45% من إجمالي الأصول التي يديرها الصندوق عام 2017م.

وأوضح كل من أيمن بن حسن البلوشي وقوريف رامايا مديرا الاستثمار بالصندوق، أن استراتيجية الصندوق في الاستثمار تهدف لبناء محفظة من الأسهم ذات الأساسيات القوية والتقييم الجيد والعوائد الربحية، بينما ندير المخاطر العكسية بطريقة جيدة في حالات التصحيح والتقلبات التي تتعرض لها الأسواق. إن الأسواق الإقليمية لها تقييم جاذب وعوائد مرتفعة وسط الأسواق الناشئة وهي تعد جاذبة للمستثمرين الذين يبحثون عن العوائد المرتفعة بعيداً عن الأسواق النامية.

وتلعب الصناديق الاستثمارية المشتركة دورا أساسيا في تنمية وتطوير أسواق المال. ويجب على المستثمرين النظر إلى صناديق الاستثمار المشتركة كأصول استثمارية متوسطة إلى طويلة الأجل مع أفق استثمار يتراوح بين 3 إلى 5 سنوات. ويعد صندوق الأمل الذي تديره شركة المركز المالي (فينكورب) من أفضل الصناديق المحلية أداء وهو يخضع لرقابة الهيئة العامة لسوق المال ويستثمر في الأسواق الخليجية.

 

تعليق عبر الفيس بوك