بمشاركة رواد ورائدات الأعمال في نزوى

بنك مسقط يحتفل بتخريج دفعة جديدة في أكاديمية الوثبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط - الرؤية  

احتفل بنك مسقط بتخريج دفعة جديدة من رواد ورائدات الأعمال من خريجي أكاديمية الوثبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولاية نزوى بمحافظة الداخلية تحت رعاية عبدالله بن سيف الشندودي، مدير إدارة التجارة والصناعة بولاية نزوى، وبحضور حمدان بن حمود البيماني المدير الإقليمي لفروع شمال الداخلية ببنك مسقط وعدد من المسؤولين بالبنك.

وألقى حمدان بن حمود البيماني المدير الإقليمي لفروع شمال الداخلية كلمة نيابة عن البنك. وكان بنك مسقط قد دشّن الأكاديمية في أغسطس 2014 ضمن مبادرات البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة بهدف تدريب وتوعية رواد الأعمال في السلطنة ومنحهم شهادة معترف بها دوليا، حيث تسهم الأكاديمية في تنمية وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات الإدارية والمالية والتسويقية وغيرها من المجالات التي تساهم في تطور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقدمت فاطمة بنت خليفة المسكري، مساعد مدير عام تمويل وتسويق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ببنك مسقط، التهنئة للخريجين على جهودهم والتزامهم بفترة التدريب والتي استمرت حوالي 8 أشهر وحرصهم على الاستفادة من برامج التدريب التي تقدمها أكاديمية الوثبة والتي دشنها البنك ضمن المبادرات التي يطلقها بنك مسقط لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تماشيا مع جهود الحكومة لتعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تقوية اقتصاد الدولة، مضيفة أنّ أكاديمية الوثبة تأتي في سياق استراتيجية البنك الهادفة إلى دعم رواد الأعمال وتنمية وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك تنفيذاً للتوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - بالاهتمام برواد الأعمال العمانيين وتعزيز دور هذه المؤسسات في نمو وتقدم الاقتصاد الوطني .

وتعزيزاً للنجاحات التي تحققها أكاديمية الوثبة، أعلن بنك مسقط مؤخرا فتح باب التسجيل للمشاركة في أكاديمية الوثبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لهذا العام 2018 في محافظتي مسقط والشرقية حتى 24 مايو. وقد وضع البنك عددا من المعايير للمشاركة في البرنامج حيث يمكن للعمانيين الذين يمتلكون حصة 100% في شركتهم ويديرونها شخصيا وتربطهم علاقة مصرفية مسبقة مع بنك مسقط من الاستفادة من البرنامج والتسجيل عبر التواصل مع البنك. كما ينبغي أن تكون الشركة حققت أرباحاً في آخر 2- 3 سنوات وتمتلك سجلا بالأرباح.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك