المرشدي يستقبل الفائزتين بالميدالية الذهبية في معرض الاختراعات بجنيف

"صندوق الاحتياطي" يبحث تصنيع ابتكار عماني لقياس السكري لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة

 

مسقط - الرؤية

 استقبل سعادة عبدالسلام بن محمد المرشدي، الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة، كلا من أميرة بنت سعيد بن حمد العبرية وإشهار بنت سعيد بن علي المالكية، الطالبتين بكلية التمريض بجامعة نزوى والفائزتين بالميدالية الذهبية بالمعرض الدولي الـ (46) للاختراعات بجنيف، عن ابتكار جهاز قياس السكري لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لبحث نقل المشروع من مرحلة الفكرة والابتكار إلى مرحلة التصنيع والانتشار التجاري. وأعرب سعادته عن سروره وتقديره بالإنجاز المميز الذي حققته الطالبتان متمنيا لهما التوفيق والنجاح. 

 

وحضر المقابلة ملهم بن بشير الجرف، رئيس قطاع الاستثمار بالصندوق ورئيس مجلس إدارة الشركة العمانية لتطوير الابتكار "ابتكار" وهي شركة حكومية يبلغ رأس مالها الأولي 50 مليون ريال عماني، يمتلك صندوق الاحتياطي العام للدولة 60%منها، وتعمل على تطوير المشاريع المبتكرة لتصبح مشاريع كبرى على المستوى العالمي.

وتركز على حل المشكلات الحقيقية وتلبية احتياجات الأسواق من خلال تنفيذ مشاريع ذات أفكار جدية تُقدم خدمات ومنتجات مبتكرة في قطاعات الرعاية الصحية والعلوم الحياتية والطاقة والمياه والغذاء والزراعة والتقنيات الحديثة ذات الصلة. ومنذ تأسيسها عام 2015، وراجعت الشركة ما يقارب 450 مشروعًا، وتم الاستثمار في 6 مشاريع منها. واجتمع الفريق المختص في "ابتكار" بالفائزتين لبحث التفاصيل الفنية والتجارية اللازمة لإنتاج هذا الابتكار ونقله للأسواق.

ويشار إلى أن الاختراع الجديد مخصص لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ومن ضمنهم المكفوفين، حيث يمكنهم استخدام الجهاز بمفردهم لقياس مستوى السكر في الدم وباستخدام خواص الصوت والضوء والاهتزاز في جهاز واحد يُعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم، إضافة إلى تزويده بتطبيق يعمل على أجهزة (الأبل والأندرويد) يسهل عملية تخزين القراءات بكل دقة مما يسهل للطبيب متابعة حالة المريض بشكل دوري. وقد حصلت الطالبتان على ميدالية المعرض الذهبية في المجال الطبي حيث بلغ عدد المتنافسين في هذا المجال (123) مخترعاً من مختلف دول العالم.

 

تعليق عبر الفيس بوك