إنجاز تجميل سوق صور القديم وإنشاء مرفأ الصيادين بالبر.. نوفمبر المقبل

 

الرؤية - يوسف علي البلوشي

تواصل بلدية صور العمل على مشروع تجميل سوق ولاية صور القديم، وتحويله إلى مزار تراثي، وقد بلغت نسبة الإنجاز 20 في المئة، ومن المقرر إنجاز المشروع في نوفمبر المقبل، وذلك تنفيذًا لرؤية وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه.

وشهد المشروع تركيب مظلات واقية من أشعة الشمس في كل ممرات السوق، والانتهاء من تركيب الأعمدة والقواعد الرئيسية في أروقة وممرات السوق الرئيسية وفيما بين الممرات الضيقة. ويتميز المشروع بتصميم فريد من نوعه؛ حيث تم وضع اللمسات التجميلية التي تمزج الحداثة مع الموروث الحضاري في جميع أجزاء المشروع. ويتم حاليا وضع شرائح زجاجية منقوشة بنقوش إسلامية متميزة في المظلات الخشبية التراثية التي ارتكزت على القواعد.

كما تعمل بلدية صور حالياً على مشروع تجميل الواجهة البحرية بمنطقة رأس الميل بمنطقة العيجة حيث شرعت البلدية في بدء المشروع في السابع والعشرين من أغسطس من العام المنصرم، ووصلت نسبة الإنجاز 25%. وانتهت الشركة المنفذة للمشروع من ردم وتهيئة الموقع لمسافة تبلغ 200 متر، كما انتهت الشركة من إنشاء الجدار الخرساني، ويتم حاليًا صبغه بمواد عازلة لحمايته من التأثر بالرطوبة والتملح. كما يتم العمل حاليًا على إنشاء حاجز حماية للمشروع لصد أمواج البحر.

كما يجري العمل حالياً على مشروع إنشاء مرفأ الصيادين بمنطقة البر وتطوير الخدمات المتعلقة  به؛ حيث باشرت الشركة المسند إليها الإشراف على العمل بالمشروع أعمالها في السابع والعشرين من أغسطس من عام 2017م، بنسبة إنجاز تصل إلى 28%. وبدأت ملامح المشروع واضحة للعيان حيث تم الانتهاء من تركيب الخرسانات الحديدية التي سيتم إسناد المظلات عليها كخطوة تجميلية وخدمية لرواد المرفأ، كما يتم حالياً العمل على صف أساس الجدار الخرساني لمواقع إنزال قوارب الصيد بالشكل الذي يسهم في الحفاظ على سلامة القارب والصيادين ومن المؤمل أن يتم الانتهاء من المشروع في السادس والعشرين من أغسطس من هذا العام. وتأتي هذه المشاريع ضمن الخطة  التطويرية التي تنتهجها بلدية صور لتحسين الخدمات التنموية وتطوير بنية تحتية متكاملة.

 

تعليق عبر الفيس بوك