135 مشاركا في ورشة "تطبيقات نموذج تحليل المخاطر"

مسقط - الرؤية

افتَتَح معالي الشيخ ناصر بن هلال بن ناصر المعولي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، أمس، ورشة عمل حول تطبيقات نموذج تحليل المخاطر؛ وذلك في مبنى الجهاز بمنطقة البستان، بحضور عدد من المختصين بالجهاز.

وتستعرضُ الورشة عددًا من المحاور؛ منها: نموذج تحليل المخاطر، وكيفية تحديد الأهمية النسبية للجهات والمواضيع، وإعداد خطط الفحص الخمسية والسنوية، وتطبيقات النموذج المعدل لتحليل المخاطر، وإجراء تطبيق عملي على نموذج تحليل المخاطر لمجموعة من أعضاء الجهاز.

وتهدفُ ورشة العمل -التي تستمر ثلاثة أيام- إلى تعزيز أهمية استخدام نموذج تحليل المخاطر في العمل الرقابي، وفي إعداد خطط الرقابة المالية والإدارية؛ إذ يُعتبر إعداد خطة الرقابة بناءً على تحليل المخاطر أمراً مهمًّا لتحديد أولويات تنفيذ المهام الرقابية خلال العام؛ وذلك بناءً على بيانات عددية موثقة ودقيقة للجهات الخاضعة لرقابة الجهاز، وبما يتوافق وتوجهات الدولة للخطط الخمسية المعتمدة، كما تهدف الورشة لإكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة للمستويات الرقابية الإشرافية؛ من خلال استعراض أهم التجارب التطبيقية لبعض المديريات الرقابية بالجهاز، إضافة لإكسابهم المهارات التي تمكنهم من تغذية وتحليل البيانات وفقاً لنموذج تحليل المخاطر ونقل هذه المهارات العملية إلى مختلف المستويات الرقابية بالمديريات والدوائر بالجهاز.

ويُحاضر في الورشة كلٌّ من: أحمد بن سليمان الرواحي مدير عام المديرية العامة للرقابة المالية والإدارية بمحافظة ظفار، وكوثر بنت علي العبدلية مديرة دائرة الرقابة على شركات النفط، إضافة إلى العضو الرقابي اليقظان بن أحمد المعولي. ويشارك فيها 135 من مختلف المستويات الوظيفية، ومن بينهم مديرو العموم ورؤساء المكاتب ومديرو الدوائر والأفرع ورؤساء مجموعات الفحص وعدد من ذوي العلاقة.

تعليق عبر الفيس بوك