ثنائية تاريخية وموسم استثنائي

"الليجا".. كتالونية

 

كورونا - رويترز

قادت ثلاثية ميسي الفريق الكتالوني للتتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، للمرة 25 في تاريخه، عقب الفوز 4-2 على مُستضيفه ديبورتيفو لاكورونيا، رغم إهدار التقدُّم بهدفين دون رد على صاحب الأرض الذي ودَّع المسابقة.

وكان برشلونة بحاجة للتعادل ليقتنص اللقب، ونجح في تحقيق بداية رائعة عندما مَنَحه فيليب كوتينيو -أغلى صفقة في تاريخ النادي- التقدم بعد سبع دقائق من البداية بتسديدة رائعة من أعلى رأس حارس أصحاب الأرض.

وأحرز ميسي هدفه 32 ليعزز صدارته لهدَّافي المسابقة بمساعدة أخرى من سواريز؛ ليضمن لفريقه الفوز بلقبه السابع في عشر سنوات، ويُكمل رابع ثنائية محلية في نفس الفترة، عقب فوزه 5-صفر على أشبيليه في نهائي كأس ملك إسبانيا الأسبوع الماضي.

وقال إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة للصحفيين: "عندما تسعى للفوز باللقب فترة طويلة تشعر بسعادة كبيرة عند احرازه في النهاية. نشعر بالرضا". وأضاف: "الموسم طويل للغاية؛ إذ بدأ في أغسطس ونحن الآن وصلنا للنهاية.. اللقب لم يُحسم عبر مباراتين، لكن بالعديد من المواجهات، وسعينا للقب من البداية وتصدرنا الترتيب أيضا من البداية". وتابع: "حسمنا اللقب بفارق كبير للغاية، وفي النهاية نحن الأفضل في الدوري".

ورفع برشلونة -الذي لم يخسر بعد خلال المسابقة- رصيده إلى 86 نقطة من 34 مباراة، مُتقدما بفارق 11 نقطة عن أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، الذي يملك 75 نقطة من 35 مباراة، مقابل 71 نقطة من 35 مباراة لريال مدريد ثالث الترتيب.

وقال سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط الفريق: مذاق الثنائية رائع. إحراز سبعة ألقاب للدوري من بين آخر 10 يعدُّ حدثا استثنائيا. انظر إلى ما فعلنا هذا العام قبل أربع جولات على النهاية. مررنا بموسم مثالي على صعيد دوري الدرجة الأولى.

تعليق عبر الفيس بوك