"كل عمان" تحط الرحال في الوسطى لاستشراف آراء المجتمع في "رؤية 2040"

...
...
...
...
...

 

 

الدقم- محفوظ الشيباني

 

ضمن مبادرات رؤية "عمان 2040"، عقد أمس ملتقى مبادرة "كل عمان" في محافظة الوسطى، المحطة التاسعة من هذه المبادرة، لتفعيل النهج التشاركي للمجتمع للمساهمة في وضع الرؤية المستقبلية للسلطنة في مختلف المجالات، ورعى انطلاق الملتقى بمحافظة الوسطى سعادة الشيخ معضد بن محمد بن عبدالله اليعقوبي محافظ الوسطى المشرف العام على لقاء المحافظة وذلك بفندق كراون بلازا الدقم.

وتم تقديم مقطع مرئي عن "عمان المستقبل"، وألقى سعادة الشيخ معضد بن محمد بن عبدالله اليعقوبي محافظ الوسطى المشرف العام على الملتقى، كلمة الملتقى وقال: "يسرنا أن تشارك محافظة الوسطى برجالها وشبابها ونسائها من مختلف شرائح المجتمع للمساهمة في رسم الخطط المستقبلية لرؤية عمان 2040 ضمن مبادرة "كل عمان" ونأمل التوفيق لهذا الملتقى، وأن تكلل هذه المساعي بالنجاح والوصول للأهداف المنشودة، كما نشكر كل القائمين على هذا الملتقى من مكتب رؤية عمان 2040 وفريق العمل بالمحافظة وكافة المشاركين في الملتقى بمحافظة الوسطى". وتضمن الملتقى عرض مقطع مرئي بعنوان "كل عمان"، فيما قدم مكتب رؤية "عمان 2040" عرضاً تعريفياً عن الرؤية، ومن ثم بدأت الجلسة الحوارية العامة التي ناقشت أهداف السلطنة المستقبلية لرسم الخطط التنفيذية حتى عام 2040. وشارك في الجلسة سعادة الشيخ معضد بن محمد اليعقوبي محافظ الوسطى، وسعادة عبدالله السالمي رئيس لجنة الاقتصاد والتنمية برؤية عمان 2040، والدكتور يوسف البلوشي الخبير الاقتصادي بمكتب الرؤية، والدكتور أحمد القاسمي عضو لجنة الإنسان والتنمية والفضل الهنائي عضو لجنة الحوكمة والأداء المؤسسي، فيما أدار الجلسة سليم بن علي الحكماني عضو لجنة الاقتصاد والتنمية بالرؤية.

وأقيمت ورش عمل؛ حيث تم تقسيم المشاركين على محاور الملتقى الثلاثة: الإنسان والمجتمع، والاقتصاد والتنمية، والحوكمة والأداء المؤسسي. وناقش محور الإنسان والمجتمع تعزيز الرفاه الاجتماعي والمحافظة على الهوية والتراث العماني وتطوير الكفاءات والقدرات الوطنية. فيما استعرض محور الاقتصاد والتنمية إيجاد اقتصاد متنوع وتمكين القطاع الخاص، وخلق بنية أساسية حديثة ونظام عمراني متكامل للمحافظة على استدامة البيئة وتحقيق تنمية مستدامة للمحافظات. أما محور الحوكمة والأداء المؤسسي فتطرق إلى تحسين فعالية الحوكمة والأداء المؤسسي وسيادة القانون ورفع كفاءة الأجهزة الحكومية ورفع درجة التنسيق بينها وتعزيز ثقة المواطن بهذه المؤسسات.

وبلغ عدد المشاركين في الملتقى أكثر من 200 مشارك ومشاركة، من مختلف الجهات والمؤسسات والمدارس بما عكس حضور جميع أطياف المجتمع في المحافظة، وتوزعوا على محاور الملتقى الثلاثة، بهدف إثراء النقاش والاستفادة من أطروحاتهم.

تعليق عبر الفيس بوك