معرض لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة في "غرفة البريمي"

البريمي - سيف المعمري

دَعا زاهر بن محمد بن زاهر الكعبي رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي، شركات ومؤسسات القطاع الخاص للسعي إلى توفير الفرص الوظيفية للأشخاص من ذوي الإعاقة، ووضع الخطط الكفيلة بتحقيق مشاركة حقيقية لهذه الفئة وذلك للمساهمة في تحقيق الأهداف المرجوة. وأعلن المكرم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي عضو مجلس الدولة رئيس مجلس إدارة كلية البريمي الجامعية، عن توظيف اثنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، في إطار خطة أولية لمساهمة الكلية في جانب دعم هذه الفئة من المجتمع، وإيمانا بالقدرات والمهارات المهنية العالية التي يتميز بها أفراد هذه الفئة.

جاء ذلك خلال افتتاح معرض توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي نظَّمه فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي، بالتعاون مع نادي الصم بالمحافظة، أمس، بكلية البريمي الجامعية، تحت رعاية المكرم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي عضو مجلس الدولة، وبحضور سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي البريمي، وعدد من أصحاب السعادة والمكرمين والشيوخ والرشداء والمسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص.

وشهد المعرض تنظيم حلقة عمل واستعراض عددٍ من أوراق العمل؛ تناولت الأولى التعريف بقوانين تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة في السلطنة، قدمتها أسماء بنت محمد الشحية من دائرة القوى العاملة بمحافظة مسندم. كما تناولت ورقة العمل الثانية تجربة مؤسسة زايد العليا في توظيف ذوي الإعاقة السمعية، وقدمها عبدالله محمد يوسف المرر من مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة، فيما تطرقت ورقة العمل الأخيرة إلى توظيف الاشخاص ذوي الاعاقة، وقدمها الدكتور زهير بن الحبيب عياد من وزارة التنمية الاجتماعية.

تعليق عبر الفيس بوك