"التحولات الكبرى للتعليم في عمان" على أرفف مكتبة الكونجرس الأمريكي

 

 

الرؤية - ناصر العبري

 

في لفتة معرفيّة باهرة وتواصلا لإسهامات علماء عمان في رفد الإنسانية بسبل المعرفة وأدواتها، ضمت مكتبة الكونجرس الأمريكي بالعاصمة واشنطن كتاب "التحولات الكبرى للتعليم في عمان" ضمن فهرس المكتبة.

ويسلط كتاب "التحولات الكبرى للتعليم في عمان" لمؤلفه يحيى بن سعود بن منصور السليمي، وزير التربية والتعليم السابق؛ الضوء على أهم المشاريع والبرامج التعليمية التي تم إنجازها في قطاع التربية والتعليم في السلطنة بفضل الاهتمام الكبير الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم لهذا القطاع.

ويستعرض الكتاب بدايات التعليم في السلطنة وتطوره عبر مراحل مختلفة من عمر النهضة المباركة. كما يستعرض المؤلف فيه مراحل سيرته الذاتية والمناصب التي تقلدها لتكون مرجعا مهما للجيل الحالي والأجيال القادمة، ونموذجا على مدى المثابرة والتفاني في خدمة الوطن.

وأعرب الدكتور مهند صلحي المتخصص في الشؤون العربية بمكتبة الكونجرس عن سعادته بأن يرى الكتاب العربي بصفه عامة والكتاب العُماني حاضرا بمكتبة الكونجرس الأمريكية التي تعد واحدة من أكبر مكتبات العالم وأعرقها وسوف يكون الكتاب مرجعا للباحثين والدارسين والقراء وترويجا مهما السلطنة.

من جانبه أكد سالم بن سلطان العبري الخبير في المبادرات الوطنية عن شكره لإدارة مكتبة الكونجرس واهتمامها بالكتاب العُماني وتصنيفه وفهرسته، وتمنى أن تكون هذه الكتب ترويجيا وتعريفا بسلطنة عمان وما تزخر به من كنوز معرفية شتى ومقومات متميزة في مجالات عدة.

من جانبها أكدت تانيا هيباشروفا مديرة تطوير الأعمال في شركة سحر عمان بواشنطن أن إيداع الكتاب يأتي ضمن مبادرات الشركة في الترويج عن السلطنة والتعريف بمنجزاتها الحضارية للشعب الأمريكي، وإظهار جوانب التقدم والازدهار الذي تنعم به السلطنة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم.

يذكر أن مكتبة الكونجرس هي المكتبة الأكبر، والأكثر تكلفة في العالم، وتضم المكتبة في جنباتها 130 مليون مادة مختلفة، منها 29 مليون كتاب، ومواد مطبوعة بـ460 لغة، وأكثر من 58 مليون وثيقة. وتُعَد المكتبة أكبر مرجع في العالم للمواد القانونية، والخرائط، والأفلام، وحتى المعزوفات الموسيقية.

تعليق عبر الفيس بوك