مراكز سند تنجز 10800 معاملة في المرحلة الأولى بنهاية مارس الماضي

الشراكة بين "الرفد" و"كهرباء مزون" تسهل على المشتركين إنجاز مختلف المعاملات

 

مسقط - الرؤية

يضع صندوق الرفد ضمن خطته لتطوير مراكز سند للخدمات عددًا من الأهداف التي من شأنها تنمية أوجه التعاون المشترك بين جميع المؤسسات والقطاعات الحكومية والخاصة في السلطنة فيما يتعلق بتقريب وتوفير الخدمات وإنجاز جميع المعاملات بسهولة ويسر. وقد دشن الصندوق بالتعاون مع شركة كهرباء مزون مؤخراً عدداً من الخدمات المقدمة لمشتركيها في عدد من محافظات السلطنة، حيث يشكل قطاع الكهرباء أحد القطاعات المهمة التي يسعى صندوق الرفد إلى توفير خدماتها عبر مراكز سند للخدمات.

 وحول ما تمثله هذه الشراكة من قيمة مضافة متبادلة بين مراكز سند للخدمات، وشركة كهرباء مزون، قال محمد بن سالم المشايخي القائم بأعمال مدير عام مساعد مراكز سند للخدمات بصندوق الرفد إنّ التدشين تمّ في أكتوبر الماضي، وبدأ كمرحلة أولى في المراكز الموجودة داخل النطاق الجغرافي التي تغطيها شركة كهرباء مزون، مثل محافظتي شمال وجنوب الشرقية والداخلية وجنوب الباطنة، إضافة إلى (ولاية السويق)، ونسعى في المرحلة الثانية إلى تعميم الخدمات على كافة مراكز سند المنتشرة في ولايات وربوع السلطنة، فمثلا قد تكون أحد أبناء محافظة شمال الشرقية أو لديك عقار هناك، لكن عملك وإقامتك الآن في محافظة مسقط، لذا سنتيح لمثل هؤلاء المشتركين الاستفادة من خدمات كهرباء مزون وإنجازها، دون الحاجة للذهاب إلى المحافظة الرئيسية الموجود بها العقار. ولقد جاءت بنتائج إيجابية رغم أننا لا زلنا في المرحلة الأولى، حيث استطاعت مراكز سند إنجاز 10800 معاملة خلال الفترة من نوفمبر 2017م إلى مارس 2018م، بينها 7000 طلب توصيل كهرباء جديد، و 1961 استمارة طلب للبيانات الأولية لتوصيل التيار، وغيرها من الخدمات الأخرى.

وأضاف المشايخي أنّ مراكز سند تقدم عدة خدمات للجهات الحكومية والخاصة وتشمل العديد من القطاعات، حيث تقدم المراكز حالياً خدمات لعدد (13) جهة حكومية وخاصة، منها خدمات شركة كهرباء مزون، فقد أنجزت هذه المراكز خلال العام الماضي فقط عدد 2.6 مليون معاملة في كافة محافظات السلطنة. ونسعى خلال المرحلة المقبلة إلى تنويع الجهات التي توفر خدماتها عبر البوابة الإلكترونية لمراكز سند للخدمات بالإضافة إلى الجهات الحكومية، هناك جهات في القطاع الخاص، منها قطاع الإعلام، وقطاع الكهرباء، وفي القريب سينضم قطاعي الاتصالات والتأمين إلى مقدمي الخدمات عبر مراكز سند للخدمات.

ومن جهته، قال عبدالله الكندي مدير شؤون المشتركين بشركة كهرباء مزون إنّ الشراكة بين شركة كهرباء مزون وصندوق الرفد الجهة المشرفة على مراكز سند للخدمات حققت إلى حد كبير الأهداف المرجوة منها، فقد وفرت شركة كهرباء مزون خدماتها من خلال مراكز سند في مناطق الترخيص للشركة، حيث شملت خدمة توصيل التيار الكهربائي، خدمة التوصيل المبدئي، إضافة إلى الأحمال (تكبير العداد)، قطع وإعادة التيار بعد الصيانة، وتغيير التعرفة، ولعل اقتراب العمليات التي أنجزتها المراكز تجاوزت 10800 معاملة نهاية شهر مارس دليل على نجاح التجربة، خصوصاً أن نسبة المعاملات المنجزة خلال الفترة المسائية وإجازات نهاية الأسبوع تجاوزت 40% من المعاملات، وهو ما يؤكد جدوى الشراكة مع مراكز سند، بالإضافة إلى أن إنجاز تلك الخدمات عبر مراكز سند يوفر لموظفي الشركة الوقت الكافي لإنجاز مهام أخرى ستصب بالتأكيد في جودة الخدمة الذي تقدمها الشركة لمشتركيها.

وأضاف الكندي: نسعى في المرحلة المقبلة تدشين بعض الخدمات الأخرى مثل فحص العداد وغيرها من الخدمات، كما ستتيح المرحلة القادمة استكمال إجراءات بعض الخدمات المقدمة وسداد رسوم الخدمات عن طريق مراكز سند دون الحاجة للرجوع إلى مكاتب الشركة والتي سيتم الإعلان عنها فيما بعد وذلك استناداً لما شهدناه من نجاح للتجربة. كما أتاحت هذه الخطوة للمشتركين تقديم طلباتهم مع المستندات المطلوبة بكل يسر ومرونة وفي الأوقات التي تناسبهم، حيث صار بإمكانهم إجراء المعاملات المتعلقة بخدمات الكهرباء في الفترات المسائية أيضاً وخلال إجازة نهاية الأسبوع وفي المناطق القريبة من سكناهم، ومثل هذه القنوات الإضافية لتقديم خدمات الكهرباء كان لها دور إيجابي في سرعة إنجاز المعاملات وإنهاء عدد أكبر من الطلبات في وقت أسرع.

وأوضح عبدالله الكندي آلية العمل بين المراكز وشركة كهرباء مزون قائلا إنّ هناك إجراءات محددة على الراغب في الاستفادة من خدمات الشركة المقدمة عبر مراكز سند اتباعها، فعلى طالب الخدمة  زيارة أقرب مركز سند للخدمات وتسجيل الطلب المراد إنجازه، وهناك سيتم إدخال البيانات المطلوبة وطباعة الاستمارة، كما سيتم إرسال الطلب آلياً إلى الشركة دون حاجة المشترك لزيارة مكاتب الشركة، كما بإمكان المشتركين الحصول على معلومات الخدمات التي تقدمها الشركة ومتطلبات تقديم تلك الخدمات من خلال موقع الشركة قبل الذهاب إلى مراكز سند للخدمات.

ويشار إلى أنّ المشروع جزء من استراتيجية تطوير الخدمات للمشتركين عبر قنوات وإجراءات موحدة والتي بدورها ستحسن مستوى جودة الخدمات المقدمة للمشتركين.

 

تعليق عبر الفيس بوك