ارتفاع طفيف بالمؤشر الرئيسي إلى 4761 نقطة

تداولات ضعيفة و150 صفقة فقط في جلسة "العطل الفني" بسوق مسقط

 

الرؤية - نجلاء عبدالعال

بدأت جلسة التداولات بسوق مسقط للأوراق المالية، أمس، في غير موعدها المعتاد، العاشرة صباحا؛ حيث تسبب عطل فني في تأخير بدء التداول إلى الواحدة ظهرا، الذي يكون عادة موعدا لانتهاء جلسة التداول. واستمرت الجلسة على مدى ساعة ونصف الساعة، وحتى الثانية والنصف ظهرا، بحسب بيان لإدارة السوق.

وجاء تداولات الجلسة ضعيفة للغاية؛ حيث بلغ عدد الصفقات 150 صفقة؛ تم خلالها تداول ما قيمته 1.253 مليون ريال من الأوراق المالية، وأسفر عن ارتفاع طفيف في مؤشر السوق الرئيسي ليصل إلى 4761 نقطة، وفي المقابل تراجع إجمالي القيمة بقيمة مليوني ريال.

ولا يُمكن القياس على أداء الأسهم خلال التداولات الاستثنائية، أمس؛ حيث جرى التداول على 16 ورقة مالية فقط؛ ارتفع منها 4، وتراجع 5 ورقات، وجاءت أكثر الأوراق ارتفاعا هو سهم ظفار للتأمين بما يقرب من 9%، فيما سجلت كثير من الأسهم تراجعا؛ كان أعلاها في سهم الأسماك العمانية بنسبة 1.7%، بينما السهم الأعلى تداولا كان سهم بنك مسقط بما يمثل 50% من قيم التداول، وانتهت به الجلسة إلى تراجع بنسبة 0.52% إلى 380 بيسة للسهم. وكان لافتا أن نحو 68% من إجمالي قيمة الشراء خلال الجلسة غير عماني، بل وغير عربي.

تعليق عبر الفيس بوك