تسجيل براءة اختراع كريم لإعادة نمو الشعر بـ"التجارة والصناعة"

 

 

مسقط - الرؤية

سجلت وزارة التجارة والصناعة براءة اختراع جديدة حول منتج (كريم إعادة نمو الشعر) ST Cream لكل من هبة بنت خليفة الغافرية وشريفة بنت حمد القطيطية وفايزة بنت عبدالله الخاطرية.

وقالت هبة بنت خليفة الغافرية إن كريم إعادة نمو الشعر هو مرهم علاجي تجميلي يساعد على زيادة كثافة الشعر والتقليل من تساقطه ونموه في فترة أقل من المدة التي يستغرقها الشعر للنمو بشكل طبيعي، حيث إنَّ هذا الكريم مستخرج من جذور شجرة "المستعفل". والهدف من تسجيل "كريم إعاده نمو الشعر" في وزارة التجارة والصناعة حماية المنتج والحصول على براءة الاختراع ليكون له قيمة تسويقية ضمن منتجات الشعر والصيدلات.

وقالت شريفة بنت حمد القطيطية: انطلاقاً من المقولة "الحاجة أم الاختراع" فإن الأسباب التي دفعتهن إلى اختراع منتج "كريم إعادة نمو الشعر" ST Cream لكثرة الأشخاص الذين يعانون من الصلع الوراثي أو بما يسمى بمرض الثعلبة الذي ينفقون لعلاجه مبالغ باهظة لعمليات زراعة الشعر، بالإضافة إلى أن معظم الأشخاص يعانون من تساقط الشعر لأسباب عدة من أهمها المياه التي تحتوي على معدل عالٍ من الأملاح لذلك قمنا باختراع المنتج لحل مشكلات الشعر من ضمنها التساقط وكذلك لكثرة الطلب عليه في الأسواق.

وأشارت القطيطية إلى أنَّ الجدوى الاقتصادية من اختراعنا تشمل إيجاد مستثمر أو الدخول في شراكات تجارية لتصنيع وبيع هذا المنتج بكميات تجارية وكذلك تطوير المنتج وتنفيذه بأفضل الطرق وتطويره إلى مختلف المنتجات كالكريمات أو الشامبوهات أو الزيوت.. متوقعة بأن يشهد المنتج إقبالا كبيرا وذلك بعد تجربته من قبل الكثير من الأشخاص حيث النتائج مُطمئنةً وسيكون له طلب سواء في السوق المحلي أو الخارجي لكثرة الطلب على منتجات الشعر والتجميل.

وقالت فايزة بنت عبد الله الخاطرية: إن سعي وزارة التجارة والصناعة إلى تهيئة بيئة أعمال تنافسية للقطاع الخاص يساهم بفعالية في تنمية الاقتصاد الوطني، كما أن إقامة الندوات والمحاضرات التي تنفذها داﺋرة اﻟﻣﻠﻛﯾﺔ اﻟﻔﻛرﯾﺔ في المؤسسات الحكومية والخاصة ستساهم في تعريف أصحاب براءات الاختراع ونشر المعرفة بحقوق الملكية الفكرية لدى المجتمع وكذلك مدى معرفة تسجيل البراءات وحفظ براءات المخترعين من السرقة بما يحقق لهم أقصى درجات الفائدة، كما أنَّ هذه المحاضرات تساهم في إبراز دور وزارة التجارة والصناعة في هذا الجانب وتحفيز الباحثين والعاملين في المؤسسات العلمية والبحثية على كيفية تقديم وتنفيذ أفكارهم ومشاريعهم الإبداعية وما هي التسهيلات المقدمة لهؤلاء المخترعين لانتقال التكنولوجيا من المؤسسات العلمية والبحثية إلى القطاع الصناعي.

 

تعليق عبر الفيس بوك