تدريب موظفي المتاجر الصغيرة على مكافحة الإرهاب

 

تعاونت سلسلة محلات "ماركس آند سبتسر" البريطانية المعروفة، مع الشرطة للمرة الأولى، لتنظيم حملة لمكافحة الإرهاب، وتعليم عمال المتاجر التعامل السليم مع الأحداث الصعبة.

يضم المشروع إطلاق سلسلة من مقاطع الفيديو، تخبر موظفي البيع عن طريقة تحديد سلوك المشتبه بهم، وتدلهم على الأسلوب الأمثل للتعامل إن كان هناك تهديدا بوجود قنبلة بالمكان، وكيفية الاستجابة لإطلاق النار.

يشرف على الحملة مجموعة من خبراء الأمن، وقال المحقق سكوت ويلسون، أن الحملة مهمة لجميع العاملين، في كل مكان، ويمكن للجميع متابعتها، ليتمكنوا من حماية أنفسهم وزملائهم وجمهورهم.

وأضاف أنها تعد أحدث تعاون بين الشرطة والقطاع الخاص، ففي السنوات الأخيرة، سجلت 400 شركة في ورش عمل أمنية بقيادة مدربين معتمدين، "ونأمل أن يستفيد اكبر عدد من العمال الآن من خلال الانترنت".

يتوقع رجال الأمن، أن الإرهاب يهاجم "الأهداف السهلة" كمراكز التسوق، كما حدث في كينيا قبل 5 سنوات، وراح ضحيته 67 قتيلا، لذا اهتموا بتوجيه الحملات إلى محلات البيع بالتجزئة.

كما أعدت الشرطة شريط فيديو، يخبر الشباب كيف يتصرفون في حال تعرضهم لهجمة إرهابية، محذرين من الوقوف والتقاط الصور، والنصيحة الأعم كانت "الركض والاختفاء والإخبار".

 

تعليق عبر الفيس بوك