اختتام ورشة التصوير الزيتي في مركز بدية الثقافي

...
...
...
...
...
...
...

 

بدية - الرؤية

اختتم مركز بدية الثقافي ورشة في التصوير الزيتي استغرقت ثلاثة أيام، نفذها الفنانان رضوان الهاشمي وأحمد الحجري، واستفاد منها 23 متدربا من طلاب المرحلة الجامعية وطلاب الصف الثاني عشر، إضافة لبعض أساتذة الفنون التشكيلية بمدارس ولاية بدية. هدفت الورشة لإتاحة فرصة الاجتماع وتبادل الخبرات لعدد من المواهب الفنية في الولاية، وتزويد المشاركين بأساليب في الرسم تساعد على إبراز جماليات الطبيعة الصامتة من خلال النور والظل والملمس، والوصول إلى الواقعية المثالية من خلال تقنيات استخراج الدرجة اللونية. وسوف تتوَّج أعمال الورشة بتنظيم معرض فني في إحدى منصات العرض المهمة بالسلطنة، يضم اللوحات الفنية المنتجة خلال فترة الورشة، ويعرّف جمهور السلطنة بالطاقات الفنية لشباب الولاية.

وقال الفنان ناصر الحجري: المكسب يتمثل في الاحتكاك بنخبة من الفنانين ومعلمي الفنون التشكيلية أصحاب الخبرات والأساليب المتنوعة في مجال التصوير الزيتي، وسعدت بوجود صرح مثل المركز الثقافي الذي سيكون رافدا مهما للولاية وعامل تطوير في المجال الثقافي والفني.

وقال الفنان عبدالله عامر الحجري: سعدت بخوض تجربة التصوير الزيتي في الطبيعة الصامتة واكتشفت التنوع اللوني في الموضوع وسحر الملمس وجمال الضوء والظلال، وستكون هناك أعمال قادمة لي في هذا االسياق.

وقال الفنان هلال الوهيبي إنه تعلم الكثير من خلال مشاركته بالورشة، وأن المواضيع التي تتحدث عن الطبيعة الصامتة تعلم الكثير من التقنيات وتقنية استخراج اللون كانت إضافة ثمينة، وأيضا طريقة دمج اللون بالتذويب.

تعليق عبر الفيس بوك