الإثنين, 22 يوليو 2019
41 °c

تحت عنوان "المخاطر البيئية والمستقبل النظيف"

532 متنافسا في المسابقة الفنية الطلابية المصاحبة لـ"منتدى عمان البيئي 2018"

الأربعاء 11 أبريل 2018 08:09 م بتوقيت مسقط

اجتماع اللجنة واختيار الفائزين (3)
اجتماع اللجنة واختيار الفائزين (4)
اجتماع اللجنة واختيار الفائزين (1)
اجتماع اللجنة واختيار الفائزين (5)
اجتماع اللجنة واختيار الفائزين (6)
الرئيسية
بعض مشاريع المشاركة (2)
بعض مشاريع المشاركة (3)
بعض مشاريع المشاركة (1)
مشاركة

الرؤية - مدرين المكتومية

تصوير/ نواف المحاربي

كشفتْ لجنة التحكيم في المسابقة الفنية الطلابية المصاحبة لأعمال منتدى عمان البيئي -في دورته الثانية- أن عدد المتنافسين بالمسابقة بلغ 532 مشاركا، في مختلف فئات الجائزة الثلاث؛ حيث سيتم تتويج 3 فائزين في كل فئة في اليوم الثاني من أعمال المنتدى، يوم الثلاثاء 17 أبريل الجاري.

وتنطلق الدورة الثانية من المُنتدى، بتنظيم من جريدة "الرؤية" -وبالتعاون مع مكتب حفظ البيئة بديوان البلاط السلطاني، ووزارة البيئة والشوؤن المناخية- يومي 16 و17 ابريل الجاري. وعقدت لجنة التحكيم اجتماعا أمس لفرز الأعمال المشاركة. وفي مسابقة الدورة الثانية من المنتدى، ارتأت اللجنة أن يتم تقسيم المسابقة إلى ثلاث فئات؛ الأولى: "حماية البيئة والحيوانات من الانقراض" للصفوف (1-4) ، وذلك عن طريق تعبير الطالب بالرسم عن الموضوع المحدد بصورة مناسبة واستخدام أي خامة لونية "الألوان المناسبة" ما عدا قلم الرصاص، في حين خصصت اللجنة الفئة الثانية عنوان "الطاقة المتجددة.. وقود المستقبل" للصفوف (5-8)؛ وذلك أن يعبر الطالب بالرسم عن موضوع الطاقة المتجددة بصورة جيدة، واستخدام أي خامة لونية "الألوان المناسبة" ما عدا القلم الرصاص، فيما جاءت الفئة الثالثة "مجسم فني أفكار مبتكرة لإعادة التدوير" للصفوف (9-12)، ويحق للطالب المشاركة بعمل فني واحد، ويسمح لهذه الفئة فقط مشاركة الفرق (3 أعضاء بحد أقصى)، وأن تتميز الأعمال المتقدمة بالابتكار ودقة التنفيذ والإخراج، والعمل على استخدام خامات متنوعة من البيئة المحلية.

ومن شأن المسابقة أن تُسهم في بث روح الانتماء في نفوس الطلاب، من خلال سعيهم للتعريف بالبيئة العمانية، وتقديم موضوعات مبتكرة ومتقدمة، والعمل على إبرازها في لوحات فنية تعكس الخيال الخصب لهؤلاء الطلاب ورؤيتهم الخاصة لهذه البيئة بتنوعاتها وألوانها المميزة. وتستهدف المسابقة تعزيز ملكات أبنائنا من طلاب المدارس وتشجيعهم لابتكار أفكار إبداعية جديدة، تسهم في تمكينهم ليصبحوا حماة البيئة في المستقبل وتضمن لهم أن يلعبوا دورًا حيويًّا في الحفاظ على البيئة.

وسيحصل الفائزون بالمركز الأول عن كل فئة على 100 ريال عماني، في حين سيحصل الفائزون بالمركز الثاني على 75 ريالا عمانيا. أما المركز الثالث فسيحصل الفائزون به على 50 ريالا عمانيا. ومن المقرر أن يتم تنظيم معرض مصاحب للأعمال الفائزة ضمن فعاليات المنتدى على مدى يومي الانعقاد.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية