"أوربك" تدعم جامعة صحار بمختبرات فنية جديدة

صحار – الرؤية

افتتحت شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية -أوربك، أمس مختبرات توصيف المواد بجامعة صحار تحت رعاية سعادة الدكتور هلال بن علي الهنائي أمين عام مجلس البحث العلمي وبحضور عدد من أصحاب السعادة ممثلي مجلسي الدولة والشورى والرئيس التنفيذي لأوربك وعدد من الموظفين وشيوخ وأعيان الولاية إلى جانب رئيسي مجلس إدارة جامعة صحار ومجلس الأمناء والإدارة التنفيذية للجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية بجامعة صحار.

ويشتمل المشروع - الذي يمثل إحدى مساهمات أوربك في دعم القيمة المحلية المضافة بالتعاون مع شركة دبليو آر غريس وجامعة صحار – على إنشاء مختبرات حديثة ذات أهمية قصوى للطلبة العمانيين؛ مما يشكل فرصة سانحة لنقل المعرفة والتكنولوجيا بين الطلبة والاختصاصيين العمانيين.

وقال أحمد بن صالح الجهضمي الرئيس التنفيذي لأوربك: نفخر باكتمال أحد مشاريع القيمة المحلية المُضافة والاحتفال اليوم بتدشين مختبر توصيف المواد الجديد والذي سيسهم في تعزيز قدرات البحث والتطوير لدى جامعة صحار بما يضيفه من تقنيات تعليمية عالية المستوى علاوة على آليات البحث والتي ستساعد الطلبة والباحثين في عمان فضلا عن المساهمة في تطوير أعمال شركة أوربك ويفتح المجال للتواصل البناء بين الشركة والباحثين.

وقال توم بيتي، رئيس تقنيات التكرير في شركة غريس: سعداء بهذا التعاون الذي سيخدم مصالح الشركاء الثلاثة والمجتمع. وستعمل غريس على تحسين الخدمة وزمن الاستجابة لأوربك ويعود ذلك لقرب المصفاة من المختبر. سيحصل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في جامعة صحار على فرص تعليمية كبيرة والتي سيستفيد منها الطلبة العمانيون من خلال الاستثمار في برنامج القيمة المحلية والتزامنا المستمر بالمنطقة والصناعة.

وقال مستشار جامعة صحار، جمال العجيلي إن جامعة صحار تعمل بشكل وثيق مع قطاع الأعمال كمحرك رئيسي للاقتصاد في السلطنة. ولقد سعدنا بالعمل مع أوربك وغريس لإنشاء مختبر توصيف المواد حيث ستكون هذه المبادرة الفريدة بمثابة نموذج لكيفية عمل الشركات والجامعات معًا لتحقيق المنفعة المتبادلة لتوفير فرص جديدة للشركات وتوفير التطوير الوظيفي.


وبلغ حجم الاستثمار في إنشاء المختبر 3.5 مليون دولار أمريكي والذي بدأ التشغيل الفعلي في 2017 ، وهذه هي المرحلة الأولى للتعاون بين الجهات الثلاث. وقد تم تجهيز المختبر بأحدث التقنيات اللازمة لاختبار المحفزات، وقد تم توظيف نخبة من الاختصاصيين العمانيين من ذوي المهارات العالية. وتسهم تقنيات الاختبار المتقدمة المستخدمة في المختبر في توفير خدمة عالية الجودة تزامناً مع أوقات الاستجابة السريعة للعديد من المتطلبات التقنية لمصافي أوربك. وستقدم شركة غريس الدعم الفني في مجال تدريب الموظفين، باعتبارها المورد الرائد في العالم لمحفزات تكسير النفط الخام، كما ستساعد في دعم العملية التعليمية بدعم برامج وبحوث جامعة صحار.

 

تعليق عبر الفيس بوك