الإثنين .. بدء فعاليات الملتقى المعلوماتي الرابع بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

تنظم جامعة السلطان قابوس الإثنين القادم الملتقى المعلوماتي الرابع تحت عنوان "المسؤولية المستقبلية لدراسات المعلومات في إثراء المجتمع الذكي" والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام.

ويتضمن الملتقى عددا من الفعاليات منها المعرض الذي يشمل سبعة عشر ركنًا منها الركن التعريفي، وركن إنترنت الأشياء، وركن الحوسبة، بالإضافة إلى ركن الذكاء الاصطناعي، وغيرها من الأركان التي تحقق أهداف الملتقى. وكذلك عددا من حلقات العمل والجلسات النقاشية.

يسعى الملتقى الذي ينظمه قسم دراسات المعلومات بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بالتعاون مع مجموعة المكتبات والوثائق التابعة لجماعة كلية الآداب إلى توعية المجتمع العماني والعاملين بمختلف المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص بالمسؤولية المستقبلية لتخصص دراسات المعلومات ودور أخصائيي المعلومات في إثراء المجتمع الذكي، وتعريفهم بأهم المصطلحات الحديثة في عالم التكنولوجيا والمعلومات وارتباطها بالتخصص، وتبصير الفئات المستهدفة بأهم التطورات في التكنولوجيا الحديثة وشبكات المعلومات، وكيفية التعاطي مع تخصص دراسات المعلومات في ظل تلك التطورات.

ويستهدف الملتقى مديري ومسؤولي المكتبات ومراكز المعلومات بالسلطنة، واختصاصيي المعلومات في مختلف أنواع المكتبات في السلطنة، ومسؤولي دوائر الوثائق في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية، وجميع أفراد المجتمع.

 

تعليق عبر الفيس بوك