افتتاح معرض "لمسات الزهور" في "التفاح الأخضر"

...
...
...
...
...
...
...
...

على مدار ثلاثة أيام متتالية شارك 100 طفل عماني في معرض للفنون التشكيلية تحت عنوان: "لمسات الزهور" والذي احتوى على أكثر من 300 لوحة فنية شكّلتها براعم عُمانية صاعدة في فضاء الفن التشكيليّ وتنوّعت أحجام اللوحات ما بين المتوسط والكبير.
جدير بالذكر أنّ هذا المعرض يتمّ تنظيمه سنويا في الثلث الأخير من شهر مارس، وافتتح نسخته الماضية المهندس الشاعر سعيد الصقلاوي رئيس جمعية الكتّاب والصحفيين العُمانية بينما تمّ افتتاح هذه النسخة بحضور ضيفة الشرف مرفت بنت عبد العزيز العريمية مديرة مركز الدراسات والبحوث بمؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان، وبرعاية الفاضلة زهرة داوود اللواتي مديرة مدرسة التّفاح الأخضر.
حضر المعرض لفيف من المهتمين بالفنون البصرية والتشكيلية من السلطنة وخارجها وكان في مقدمتهم الفاضلة ردينة الحجرية مديرة المتحف السعيديّ، والأستاذ هشام العدواني مشرف التربية الرياضية بوزارة التربية والفاضل موسي العنقودي مشرف الفنون وبصحبته مشرفي دائره الأنشطة بوزارة التربية وبحضور التشكيليين العُمانيين عبد المجيد كاروه، وجمعة الحارثي، وفنان البورتريه المصري مصطفى سليمان والمبدع يعقوب الحسني، والإعلامية العراقية لميس الكعبي وباسمة الداودي من مركز الدراسات بمؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان، فضلا عن جمهور غفير من أولياء الأطفال المشاركين وغيرهم. وقد لاقى الركن التراثيّ العُماني بالمعرض استحسان الضيوف والمشاركين وأثنوا على جهود الفاضلة معصومة الجملاني المسؤولة عن إعداده وتنظيمه. وقد لاقى المعرض إقبالا من الجمهور على شراء اللوحات الفنية والتي خصصت الفاضلة زهرة داوود اللواتي ريعها لصالح جمعية رعاية مرضى السرطان.
 وقد تنوّعت أعمال الأطفال بين الرسم والتلوين المباشر بالفرشاة على لوحات الكانفوس، والنحت على الصلصال الأبيض وتلوينه، والأشغال على القماش، واحتوى المعرض على أكثر من 300 لوحة فنية نالت إعجاب المشاركين والإعلاميين.
جدير بالذكر أنّ الأطفال المشاركين بأعمالهم الفنية كانوا تحت التوجيه والرعاية الفنية أثناء عملية تنفيذ اللوحات والأفكار المعبِّرة عنها لمدة 6 أشهر كاملة تحت إشراف الفنانة التشكيلية بسنت فاروق.

تعليق عبر الفيس بوك