"عُمان أفنيوز مول" يستضيف أكبر مكتبة عمانية للأطفال

مسقط – الرؤية

يقدم عمان أفنيوز مول بالتعاون مع جمعية دار العطاء واحدة من أكبر المكتبات العامة للأطفال ومتاجر الكتب الخيرية بمسقط. وسيجري إطلاق برنامج هيا نقرأ وهي مبادرة أطلقتها جمعية دار العطاء في عام 2007 بهدف التشجيع على القراءة في الطابق الثالث من عُمان أفنيوز مول، حيث تم اعتماد اتفاقية تشغيل المكتبة بين أعضاء الإدارة العليا في عُمان أفنيوز مول وجمعية دار العطاء مؤخرا.

ومن المقرر أن يبدأ مشروع "هيا نقرأ" بالعمل بشكل كامل بحلول منتصف 2018، ضمن أحدث مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات التي أطلقها عمان أفنيوز مول للأطفال والشباب بالسلطنة، لتحقيق الرؤية الاستراتيجية لغرس عادات القراءة لدى أطفال وشباب السلطنة من خلال تقديم التجربة التي تجعلهم ينغمسون في حب وشغف الكتب والقراءة من خلال بيئة مرحة.

ويتكفل عمان أفنيوز مول بتكلفة المشروع، بينما تقوم جمعية دار العطاء بتنظيم مجموعات الكتب وإدارة المشروع في إطار برنامج إدارة متجددة مدته سنتان. كما يركز المشروع على إثراء الأطفال والشباب في عمان؛ حيث ستتمكن العائلات والأطفال من التبرع بالكتب الخاصة بهم للمشروع في صناديق إيداع موجودة في النقاط الرئيسية في المركز التجاري وفي المكتبة نفسها، وهذا من شأنه أن يتيح المشاركة الفعالة للمعرفة والموارد، ويخطط عُمان أفنيوز مول للاستثمار في نشر المشروع للعامة وذلك من أجل نشر الوعي حول أهمية القراءة.

وقال ديريك مايكل -المدير العام لعُمان أفنيوز مول-: نسعى دائمًا لتحقيق تنمية ورفاهية الأطفال والشباب في السلطنة والتي تشكل جزءًا أساسيًا من مبادرات المسؤولية الاجتماعية المستمرة للشركات، ونتشرف بأن نكون قادرين على دعم جمعية دار العطاء من خلال المساهمة في تصميم وتطوير مكتبة "هيا نقرأ" ومتجر الكتب الخيري ومن خلال توفير موقع متميز للمشروع في الطابق الثالث للمول.

وقالت مريم عيسى الزدجالي، مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة جمعية دار العطاء: ممتنون للغاية لعمان أفنيوز مول لتواصلهم معنا من أجل مسألة نبيلة كهذه، حيث تعد مكتبة "هيا نقرأ" ومتجر الكتب الخيري مبادرة طيبة.  ونرى أنه من المهم أن يقوم أطفال المدارس والأطفال ككل بتطوير مهاراتهم في القراءة، ونأمل تحقيق ذلك في المكتبة من خلال خلق شغف طويل الأمد في الأطفال للقراءة والكتب.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك