فريق "التحدي للمغامرات" يرفع علم السلطنة على قمم جبال سيريلانكا

...
...
...

مسقط - الرؤية

شارك عدد من الشباب العُماني المنضوي ضمن فريق "التحدي للمغامرات"، في فعالية "اكتشف جمال طبيعة سيريلانكا"؛ حيث رفعوا العلم العماني هناك، وأسهموا في التعريف بالمقومات السياحية بالسلطنة.

وقال المهندس صالح بن سعيد الحبسي رئيس الفريق: إنَّ الهدف من تنظيم مسارات جبلية خارج البلاد، يتمثل في الإسهام في جهود الترويج السياحي للسلطنة، ونشر ثقافة الرياضة؛ باعتبارها عنصرا أساسيا في حياة الفرد، للوقاية من الأمراض وتخفيف الطاقات والضغوط السلبية على الفرد.

ومع انطلاق الرحلة، مر الفريق بالعديد من المحطات؛ منها: السوق التقليدي والمنطقة التجارية لمنطقة دمبولا، ثم الوقوف قرب المعبد الذهبي، والمرور بمنطقة ماتيلي التي تتميز بكثرة أشجار التوابل، وذلك بعد الوصول إلى حديقة التوابل؛ حيث استمعوا هناك إلى شرح واف عن أشجار الحديقة؛ مثل: القرفة والقرنفل والفلفل الأسود وحبة البركة والكركم وشجرة الكاكاو والأناناس الأحمر والأصفر والصبار، علاوة على شرح عملي عن خلط وطهو وطحن التوابل بالطريقة التقليدية.

وواصل الفريق رحلته المليئة بالمغامرة، وصعد إحدى  قمم الجبال الشاهقة، وتحديدا في منطقة نكلز في قمة جبل رفستن؛ بهدف بدء مسير على الأقدام لمسافة 13كم على ارتفاع 1900 متر فوق سطح البحر. وأثناء رحلة الصعود شاهد الفريق مدرجات مزارع الشاي، بينما اختتمت هذه الجولة بالعودة إلى كاندي مقر المبيت، تأهبا لليوم التالي من الرحلة.

تعليق عبر الفيس بوك