تدشين نسخة جديدة ومطورة للموقع الإلكتروني لسوق مسقط

 

مسقط - الرؤية

احتفلت سوق مسقط للأوراق المالية أمس بتدشين النسخة المطورة والمحدثة لموقعها الإلكتروني الجديد على العنوان (www.msm2.gov.om)، وذلك بحضور الدكتور أشرف بن نبهان النبهاني رئيس مجلس إدارة سوق مسقط للأوراق المالية وعدد من المسؤولين في مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بسوق مسقط.

وقالت وفاء بنت تاج محمد الزدجالية مدير أول مركز المعلومات بسوق مسقط للأوراق المالية إن الموقع المحدث يتميز بطريقة عرض المعلومات على شاشة تداول متقدمة ومتطورة وسريعة وتعمل بكفاءة عالية، إلى جانب وجود بيانات تداول لحظية وخدمات إلكترونية جديدة لموزعي البيانات والمستثمرين ومن بينها بيانات خدمات الرسائل النصية القصيرة والتنبيهات عبر الهاتف بآخر أسعار التداول. وأضافت الزدجالية أن الموقع في حلته الجديدة يتضمن رسوماً بيانية وإحصائيات لحظية وتاريخية ونظام إفصاح إلكتروني مطور يخدم شركات المساهمة العامة للإفصاح الفوري عن أية أخبار جوهرية أو بيانات مالية فورية عبر الموقع الإلكتروني وذلك حتى يتسنى للمستثمرين اتخاذ قرارهم الاستثماري دون أي تأخير.

وأشارت مدير أول مركز المعلومات إلى أنَّ الموقع الجديد لسوق مسقط للأوراق المالية يحوي على إحصائيات تاريخية للمؤشرات وللشركات يعين الباحثين والمهتمين في الحصول على المعلومات المعينة لهم في البحث العلمي والأكاديمي. كما يتميز الموقع بربط الأرباح الموزعة للشركات المدرجة في سوق مسقط مع شركة مسقط للمقاصة والإيداع ليكون التحديث فوريًا بدون تأخير.

وبينت أنه تم تطوير شريط الأسعار للشركات بإضافة خاصية تخصيص بيانات الأسعار قطاعيا لسهولة المتابعة، إلى جانب تطوير الشريط الأخباري ليعرض الأخبار بشكل لحظي مع وجود خاصية اختيار نوع الخبر، بالإضافة إلى وجود خارطة نشاط تداول مؤشرات لحظية للصناديق والمستثمرين الذين يهتمون بالاستثمار في المؤشرات والبيانات اللحظية والفورية، حيث يمكن تخصيص شاشة لكل قطاع يمكن المستثمرين وصناديق الاستثمار والمهتمين بسوق الأوراق المالية من متابعة أسهمهم واستثماراتهم بكل أريحية. وأكدت مديرة مركز المعلومات بسوق مسقط للأوراق المالية أن الموقع الحالي للسوق سيعمل بشكل متوازٍ وبنفس الكفاءة مع الموقع الجديد لفترة زمنية حتى يعتاد المستثمرون على استخدام التحديثات الجديدة للموقع الجديد، مع توفير خاصية التصفح الآمن ووجود أعلى معايير الحماية والأمن الإلكتروني.

يشار إلى أنَّ الموقع المحدث يحوي استطلاعاً للرأي لتلقي الملاحظات والآراء مع وجود حسابات السوق على منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية.

تعليق عبر الفيس بوك