إعداد سلسلة ورش للتدريب التطويري بالتعاون بين "إشراقة" و"أوبال"

مسقط – الرؤية

 

شرعت إشراقة، جناح كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية والجمعيّة العمانية للخدمات النفطية "أوبال" في إعداد سلسلة الورش الخاصة ببرنامج التدريب التطويري المشترك، في إطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين "إشراقة" و"أوبال" العام الماضي، والتي تمثل جزءا من الالتزام المتبادل من أجل بناء الكوادر البشرية الوطنية.

وستقوم إشراقة من خلال معهد كيمجي رامداس للتدريب بتدريب مائة موظف من العمانيين العاملين في مختلف المؤسسات الأعضاء في جمعية أوبال بهدف تعزيز مهاراتهم في مجالات التواصل والقيادة والإدارة وكتابة الأعمال وغيرها، وقد عُقد البرنامج الأول من السلسلة في يومي الحادي والعشرين والثاني والعشرين من فبراير في مقر معهد كيمجي للتدريب في العذيبة.

وقال نيليش كيمجي، عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس: ملتزمون بنشر المعرفة وبناء مهارات العمانيين وتطويرها من أجل تعزيز مهارات أبناء وطننا، ويشكل هذا الاهتمام جزءًا من أهداف إشراقة التي تسعى إلى تحسين فرص التعلم والتطوير في شتى الأعمال والمهن استجابة لمتطلبات البلاد من القوى العاملة. ويسعدنا أن نقوم بهذه المبادرة مع أوبال التي تشاركنا ذات الفلسفة الرامية إلى تعزيز فرص التعلم والقيادة والتطوير الوظيفي لدى الشباب العماني الطموح.

وأكد عبد الله السناني، المدير التنفيذي للموارد البشرية في "أوبال" أهمية مبادرة "إشراقة" والتزامها بتمكين المساهمين في قطاع النفط والغاز من خلال تقديم دورات تدريبية في مجال التطوير المهني للعاملين في أوبال أو المؤسسات الأعضاء الواقعة تحت مظلتها قائلا، "هذه الدورات التدريبية ستقوم بدور كبير في سد الفجوة الحاصلة بين المهارات اللازمة وطبيعة الوظائف التي يتطلبها السوق في هذه البيئة الديناميكية، ومن المؤكد أنّها ستعزز إنتاجية المتدربين وستساعدهم على تقديم أفضل ما لديهم.

ويوفر برنامج التدريب مائة مقعد مجاني لبرامج التطوير الإداري على مدار يومين إلى أربعة أيام للعمانيين العاملين في أوبال أو المؤسسات الأعضاء، كما سيتم توفير عشرة مقاعد لبرامج التطوير الوظيفي التي تمتد من ستة أشهر إلى ثمانية أشهر لجميع العمانيين العاملين في أوبال أو الشركات الأعضاء فيها. وسيجري تقسيم الدورات إلى ورش عمل تمتد إلى يومين أو ثلاثة أيام وتعقد خلال الربع الأول من العام الجاري، وستشمل الموضوعات التي سيتم التدريب عليها برنامج الأكسل المتقدم، والكتابة الفعالة للأعمال، والفعالية الإدارية والمهارات القيادية، والمهارات الإشرافية، ومهارات العرض الفعال، وبرامج المايكروسوفت.

تعليق عبر الفيس بوك