بالتعاون بين "التربية" و"الشراكة من أجل التنمية" و"عمان للإبحار"

تدريب 560 طالبا وطالبة في آخر مراحل برنامج زمام بظفار و"الباطنة"

...
...
...
...
...

صلالة  – الرؤية

تختتم اليوم المرحلة الأخيرة من النسخة الثانية لبرنامج زمام الوطني للريادة بعد تدريب 560 طالباً وطالبة من أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود من 18 مدرسة حكومية من محافظة ظفار وشمال وجنوب الباطنة، والذي نفذ بإشراف الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية وبالتعاون مع كل من عمان للإبحار ووزارة التربية والتعليم.

وهدف البرنامج إلى تنمية وصقل مهارات الطلبة وتطوير كفاءات هذه الشريحة وتعزيز إمكاناتها بحيث تكون قادرة على الاعتماد على الذات والاستجابة للمتطلبات والمعطيات الاقتصادية وتعزيز مسيرتها التعليمية وفرصها التوظيفية لاحقًا وذلك من خلال تطبيق مجموعة من الأنشطة الميدانية والتعليمية الهادفة لتعريف المشاركين على أساسيات التخطيط، وأهمية الانضباط والثقة المتبادلة، وكيفية إيجاد الحلول المبتكرة للمشكلات الطارئة. وقد نفذ البرنامج عددٌ من مدربي قسم تطوير المهارات الشخصية والمهنية بعُمان للإبحار من خلال تطبيق التدريب الميداني وغرس تقنيات التعلم التجريبي لدى المُشاركين.

واستهدفت النسخة الثانية من البرنامج 560 طالبا وطالبة من أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود من محافظتي شمال وجنوب الباطنة ولأول مرة شمل البرنامج محافظة ظفار. وتزامن مع البرنامج خلال هذه النسخة تدريب 48 معلما ومعلمة من خلال حلقات عمل مخصصة للمعلمين هدفت إلى التعريف ببرنامج زمام وأهدافه التربوية والعلمية، فضلاً عن تعزيز المهارات التقييمية لدى المدربين بهدف ضمان استدامة البرنامج وتطبيق هذه المهارات في البيئة المدرسية.

ويشار إلى أن برنامج زمام الوطني للريادة هو أحد البرامج التدريبية التي تندرج تحت مظلة برنامج تطوير مهارات الشباب المنبثق من الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية والذي يهدف إلى تنمية الكوادر البشرية في مراحل التعليم الأولى في المدارس وطلبة الجامعات والكليات. كما يستهدف البرنامج تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية للباحثين عن عمل بالإضافة إلى برامج أخرى للشباب تسهم في تحقيق تنمية اقتصادية شاملة ومستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك