الفنون التراثية والثقافية تثري النسخة السادسة من مهرجان طاقة


طاقة - الرؤية

تتواصل فعاليات مهرجان طاقة ٢٠١٨، في نسخته السادسة حيث تثري الفنون التراثية والثقافية والرياضية والفنية أيام المهرجان، إضافة إلى معرض لصاحبات الأعمال والألعاب الكهربائية ومسابقات للطفل.

وتألقت فرقة الأحبة للفنون الشعبية والقادمة من الباطنة وبالتحديد من ولاية صحم، بفنونها المميزة ورقصاتها الحماسية وتشتهر بفن العازي والرزحة حيث أطربت جمهور المهرجان وزواره، وستواصل تقديم عروضها حتى نهاية المهرجان، وتتضمن الفنون الشعبية التي تشتهر بها محافظتا جنوب وشمال الباطنة.

 كما كان للجمهور موعد مع أعذب الألحان والشرح الحضرمي مع فرقة حضرموت للفنون الشعبية حيث قدمت عروضها والتي حازت على اهتمام زوار المهرجان حيث تزخر الساحة الفنية اليمنية بالعديد من الألوان الفنون والتي تشابه إلى الحد الكبير مع الألوان العمانية المحلية حيث قدمت العديد من الفنون أهمها "العدة" و"الغية" بالإضافة إلى الرقصات البحرية "الفياضي" وهي فنون شعبية معروفة فاليمن وراح تستمر خلال فترة المهرجان .
كذلك وضمن فعاليات المهرجان أقيمت قرعة بطولة الأندية للاعبين القدامى لكرة القدم الشاطئية والتي تشارك فيه مختلف أندية المحافظة بالعديد من اللاعبين أمثال حمتوت جمعان وأحمد الـبرك وعلي المعمري وفوزي بشير وهاني الضابط والعديد من الأسماء الشهيرة، حيث أوقعت القرعة فريق ولاية طاقة حامل اللقب في نسخته الأخيرة مع نادي صلالة وجاء نادي ظفار مع نادي مرباط وجاء فريق الخدمات الهندسية من وزارة الدفاع مع نادي الاتحاد وستنطلق البطولة يوم الإثنين بخروج المغلوب وذلك على شاطئ الولاية .
كما سحبت قرعة البطولة الأهلية والتي تم استحداثها هذا العام بمشاركة فرق الولاية ونياباتها حيث يلتقي في المباراة الأولى فريقا حصن طاقة والشعبيات وتجمع المباراة الثانية فريقي العين وطاقة ويلتقي لاحقًا المريخ وغدية في الأدوار المتقدمة .
تجدر الإشارة إلى أن مهرجان طاقة لعام ٢٠١٨ والذي انطلقت فعالياته الخميس الماضي تحت رعاية معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني المستشار بديوان البلاط السلطاني تستمر فعالياته إلى الخامس من أبريل من الشهر القادم يتخلله المعرض الاستهلاكي والذي ينطلق في الأول من أبريل في موقعه الدائم بحديقة طاقة العامة .

تعليق عبر الفيس بوك