وسط حضور جماهيري لافت

"لقمة عيش" لفرقة مسرح الدن تقدم رؤية إخراجية في قالب كوميدي ساخر

الروية - ناصر العبري

قدمت فرقة مسرح الدن للثقافة والفن مساء أمس العرض التاسع للمسرحية الكوميدية (لقمة عيش)، ضمن فعاليات اليوم المفتوح الذي تنظمه الكلية التقنية العليا، وسط حضور جماهير لافت.

يتحدث العرض المسرحي  "لقمة عيش" عن العديد من القضايا المجتمعية في قالب كوميدي  بفكرة مبتكرة كقضايا الزواج وغلاء الأسعار والمهور والانتخابات ،وعن رحلة الانسان في البحث عن لقمة العيش في ضوء ما يعايشه من أزمات ومتطلبات متزايدة.

أخرج العرض المسرحي محمد بن سعيد الرواحي وشارك في البطولة كلا من سالم الرواحي،أحمد الرواحي،أحمد الصالحي،حيان اللمكي، وليد الدرعي وخميس البرام. أما السينوغرافيا محمد بن حمود الكليبي، ومساعد المخرج حيان بن مسعود اللمكي. ونص العرض للكاتب البحريني جمال الصقر.

محمد بن سالم النبهاني رئيس فرقة الدن للثقافة والفن يقول :" نسعد جدا بالحضور المتزايد والمتلهف للمسرح ولعروض الدن، أما عن "لقمة عيش" فهذا العرض يواصل تعزيز مكانة المسرح الكوميدي الإنساني النظيف والذي يتحدث عن قضايا نعايشها في مجتمعاتنا الخليجية والعربية بشكل عام، نشكر الحضور وطاقم العمل على إبهارنا دائما، ونعتذر لكل من لم يستطع حضور العرض المسرحي لامتلاء المسرح بالجمهور المسرحي".

الجدير بالذكر أن العرض المسرحي "لقمة عيش" حاصل على أفضل عرض متكامل أول على مستوى السلطنة في مسابقة إبداعات شبابية لعام 2017 وله مشاركات سابقة محلية وخارجية كمشاركته في الكلية التقنية بعبري وجامعة نزوى وفي ولاية سمائل ومسرح كلية الشرق الأوسط ومثّل السلطنة ضمن مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي وحقق إشادة كبيرة من قبل الجمهور المتابع.

وستشارك فرقة الدن للثقافة والفن بالعرض المسرحي "لقمة عيش " في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الذي تشارك فيه أكثر من خمسة وأربعين دولة على مستوى العالم، خلال الفترة من 1إلى 9 إبريل في القاهرة والذي سيحضره نخبة من نجوم وفناني المسرح والذي تتنافس فيه عشر عروض مسرحية دولية على جوائز المهرجان.

تعليق عبر الفيس بوك