الأربعاء, 20 يونيو 2018
33 °c

حضور لافت لـ"بنتلي" في "جنيف الدولي"

الثلاثاء 13 مارس 2018 07:06 م بتوقيت مسقط

حضور لافت لـ"بنتلي" في "جنيف الدولي"

مسقط - الرؤية

أزاح أدريان هولمارك الرئيس والمدير التنفيذي الجديد لشركة بنتلي، الستار عن طراز مثير جديد في جنيف؛ وذلك خلال ظهوره الأول أمام الجمهور بعد تسلُّمه منصبه الحالي مع العلامة التجارية البريطانية للسيارات الفاخرة.

وإلى جانب هذا العرض الدولي الأول، تتواجد هناك مركبة Bentayga V8 التي تقدم للمرَّة الأولى في معرض للسيارات. وتنضم إلى Bentayga سيارة Continental GT الجديدة كليًّا، والتي تظهر في معرض جنيف للمرَّة الأولى أيضاً. وتتواجد على المنصَّة في "معرض جنيف الدولي للسيارات" الإضافة الأحدث إلى عائلة Bentayga وهي (Bentayga V8).

وتحتل Bentayga V8 مركزاً أساسيًّا في قلب المجموعة، وهي تضم محرك بنزين من الجيل المقبل سعة 4.0 لتر بشاحن توربيني توأمي يجمع بين القوة الهائلة والكفاءة المذهلة باستهلاك الوقود. أما إضافة النغمة المميزة لمحرك (V8)، وأطراف أنابيب العادم التوأمية العصرية والمكابح الاختيارية من سيراميك الكربون، فتكشف أكثر عن الشخصية الرياضية للمركبة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة.

ويُولد هذا المحرك الديناميكي قوة قدرها 542 حصاناً (550 PS) و568 رطلا/قدم (770 نيوتن-متر) من العزم؛ مما يتيح الوصول لسرعة قصوى قدرها 180 ميلاً بالساعة (290 كم/س)، والتسارع بين صفر و60 ميلاً بالساعة خلال 4.4 ثوانٍ (100 كم/س بغضون 4.5 ثانية).

أما من الداخل، فسوف يلاحظ العملاء توجه Bentley الفريد لتخصيص المركبة بأسلوب الفخامة العصرية، مع الجمع المعهود بين المواد الفاخرة المشغولة يدويًّا والتقنيات المتقدمة. وتتضمن الخصائص التصميمية عجلة قيادة مغلفة بالخشب والجلد وألواح داخلية بلمسة من ألياف الكربون عالية اللمعان.

ومع البدء بعملية التسليم للعملاء الأوروبيين في الصيف، سوف تظهر Continental GT في معرض جنيف للمرة الأولى. وهذا الجيل الثالث الجديد من Bentley Continental GT قد جرى تصميمه وهندسته وصنعه يدويًّا في بريطانيا وهو يجمع مزايا الأداء المركز والدقيق مع الفخامة المتقَنة يدويًّا، والتقنيات المتطورة لابتكار أكثر سيارة فاخرة عالية الأداء رقيًّا قد تم إنتاجها على الإطلاق.

وتتوافر Continental GT الجديدة مع نسخة معززة من محرك W12 TSI سعة 6.0 لتر من Bentley الذي ليس له مثيل، وهو يرسي معايير تنافسية جديدة من ناحية الأداء.