10 فائزين جدد ببرنامج الدعم المباشر في "الزبير للمؤسسات الصغيرة"

مسقط - الرؤية

أعلن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، أمس، الفائزين العشرة ببرنامج الدعم المباشر في دورته الخامسة للعام 2018، والذي يُقام ببيت الزبير بمسقط، تحت رعاية الزبير بن محمد الزبير نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير، وأعضاء المجلس. وحضر حفل الإعلان عدد من الشركاء الإستراتيجيين من القطاعين العام والخاص، والتي تُعنى بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، وعدد من مسؤولي شركات مؤسسة الزبير، وعدد من الإعلاميين.

وقد أصبح برنامج الدعم المباشر المقدَّم من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ضمن البرامج الرائدة في السلطنة في مجال ريادة الأعمال؛ وبذلك يصل عدد الفائزين في برنامج الدعم المباشر إلى 48. ولقد أطلق مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الدورة الخامسة من البرنامج في حفل إعلامي بحضور حسام بن محمد الزبير عضو مجلس إدارة مؤسسة الزبير، في 18 أكتوبر 2017م، ومنذ ذلك الإعلان تلقى مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة 225 طلبا من رواد الأعمال، ولقد مرت طلباتهم بالعديد من مراحل التقييم المختلفة؛ ومن ضمنها المقابلات واستعراض مشاريعهم عدة مرات...وغيرها من الإجراءات التي يتبعها المركز في هذا المجال.

وتمكن المركز من تعزيز شراكته مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، والذين أظهروا الثقة في هذا البرنامج؛ وذلك من خلال تبني أحد المقاعد الفائزة في برنامج الدعم المباشر، ومن ضمنهم شركة الواحة اللوجستية في العام 2016، وشركة أومنفيست في العام 2017، وخلال هذا العام جددت أومنفيست شراكتها مع المركز. ومن أجل تعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وقع المركز مع شركة أرا بيتروليوم -إحدى شركات مجموعة الزبير، وهي شركة متخصصة في قطاع النفط والغاز في سلطنة عُمان- من خلال تبني أحد المقاعد الفائزة في برنامج الدعم المباشر للعام 2018، والذي يختص بريادة الأعمال المجتمعية، والتي تقع ضمن نطاق مناطق الامتياز لشركة أرا بيتروليوم.

ونظم المستشارون بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة العديد من الحملات الترويجية في مختلف مناطق وولايات السلطنة؛ بهدف التعريف بأسس وشروط التقدم لبرنامج الدعم المباشر للعام 2018. وجاء ذلك من خلال التعاون الوثيق بين مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة مع العديد من الهيئات الحكومية والخاصة، ومن ضمنها الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، وفي البريمي بالتعاون مع جمعية فرصة الشبابية ونادي النهضة التابع لوزارة الشئون الرياضية، وفي نزوى من خلال التعاون مع المركز الوطني للتوجيه؛ حيث لاقت الحملة استجابة مميزة من رواد الأعمال والمهتمين بإنشاء مشاريعهم الخاصة. وبعدها، تم تعريف المشاركين بالبرنامج والخطوات المتبعة في عملية التقييم والمراحل المعتمدة بعد اعتماد الفائزين.

وأكد القائمون على لجان الاختيار والمقابلة بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على أن الإقبال في المشاركة في برنامج الدعم المباشر يزداد عاما بعد عام، مؤكدا أن نوعية المشاريع أيضا في تطور مستمر، مؤكدين أن هناك العديد من المشاريع المتميزة التي شاركت في البرنامج ولم يحالفها الحظ، وذلك بسبب قوة المنافسة التي شهدتها المسابقة، موضحين أن فريق المستشارين في مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة قد أعلن استعداده لمقابلة جميع رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة، ومناقشة كافة النقاط المتعلقة بمشاركتهم ومشاريعهم التجارية. وتشهد هذه الدورة إضافة جديدة تتمثل في تخصيص مقعد مدعوم من قبل شركة أرا بيتروليوم في مجال الريادة المجتمعية، كما أن الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومنفيست" جددت تبنيها لأحد المقاعد الفائزة في البرنامج للعام الثاني.

تعليق عبر الفيس بوك