عبدالله العجمي يوقع كتابه "إشراقات فكرية معاصرة" في جناح "الرؤية" بمعرض الكتاب

...
...
...

مسقط- الرؤية

على هامش معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته ال23 احتُفِل في ركن مؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر بتوقيع كتاب "إشراقات فكرية معاصرة" للكاتب العماني عبد الله بن محمد العجمي الذي احتوى على العديد من مقالاته الصحفية المنشورة في جريدتي الرؤية العمانية والنهار العراقية وبعض الصحف العربية الأخرى، وتعالج المقالات في جملتها مشكلات جوهرية تؤرّق الإنسان العربي بصورة خاصة، وتسعى إلى محاولة تنوير المجتمعات العربية ومحاولة انتشالها من براثن الجهل لتكمل مسيرتها في النمو والرقي والازدهار.

وقد استغلّ الكاتب الأجواء والفعاليات المصاحبة بالمعرض وما يمنحه هذا العرس الثقافي من دعم معنوي للكتّاب والقراء العمانيين والمثقفين بصورة عامة، وهي أجواء توفر الكثير من الفرص للالتقاء المباشر بين الكتّاب والقراء وبقية المثقفين والمهتمين بعالم القراءة والمعرفة.

يذكر أن الكتاب قد تم تدشينه في ديسمبر الماضي في العاصمة العراقية بغداد، على هامش اجتماعات اتحاد الصحفيين العرب والمؤتمر الدولي الذي عقد في بغداد، وقد أقيم حفل التدشين والاحتفاء بالكاتب برعاية رئيس اتحاد الصحفيين العرب ونقيب الصحفيين العراقيين الأستاذ مؤيد اللامي، وقد منح الكاتب عبدالله العجمي عضوية الشرف بنقابة الصحفيين العراقيين تقديراً وتثميناً لكتاباته الهادفة.

وجدير بالذكر أن العجمي له عمود أسبوعي في جريدة النهار العراقية بعنوان: إلى أين، و كذلك له زاوية أسبوعية في صفحة رؤى بجريدة الرؤية العمانية، كما نشرت له العديد من المقالات في جرائد عربية وأجنبية كالأنوار اللبنانية والراية القطرية والعرب اليوم اللندنية ومجلة شرق غرب وشؤون عمانية وصحف وجرائد أخرى.

يحتوي كتاب “إشراقات فكرية معاصرة” على 240 صفحة من الحجم المتوسط، جُمِعت فيه العديد من المقالات الهادفة والتحليلية والتي تم نشرها مسبقاً في جريدة الرؤية العمانية والنهار العراقية .

وقد ازدان الكتاب بشهادات وإشادات عديدة ومن كل أنحاء الوطن العربي بحق الكاتب في محاولاته المتواصلة والجادة في السير قدما لنشر ثقافة التسامح وتصدير التجربة العمانية وتقديمها كمثال يفترض أن يحتذى به، من بينهم الكاتب والأديب العماني  أحمد الفلاحي والدكتور أحمد راسم النفيس من جمهورية مصر العربية و الوزيرة السابقة في جمهورية السودان المهندسة عزة عمر عوض الكريم، وكان للشاعر و الكاتب العماني عبد الرزاق الربيعي بصمته على هذا الكتاب.

ويترأس الكاتب لجنة الثقافة والتعليم في الاتحاد العربي الأفريقي للإعلام الرقمي ومقره جمهورية السودان وهو عضو نشط في الاتحاد الخليجي للتنمية المستدامة بالبحرين، كما أن له مساهمات عديدة في التقنية والتنمية والثقافة.

تعليق عبر الفيس بوك