الغزالي يستشرف ملامح المستقبل في "قضايا معاصرة"

الرؤية - خاص

ضمن إصدارات مؤسسة "الرؤيا" للصحافة والنشر، المشارِكة بمعرض مسقط الدولي للكتاب في نسخته الثالثة والعشرين، صَدرت الطبعة الأولى من كتاب "قضايا معاصرة" للكاتب عمَّار الغزالي، وهو عبارة عن مجموعة مقالات كَتَبها المؤلف على مدى ثلاث سنوات، ضمن أعمدة أسبوعية في الصحف المحلية العُمانية -غالبيتها أعمدة أسبوعية في جريدة "الرُّؤية"- حاول من خلالها مواكبة العديد من الظروف المختلفة، والأحداث المتباينة، أعاد ترتيبها بما يحقِّق الترابط فيها والتكامل بين حلقاتها.

ويقول الغزالي في مقدمة كتابه: إن الطبعة الجديدة من كتاب "قضايا معاصرة" - جهْد بسيط خرج على شكل صور طبيعية مما نواكبه في حيواتنا اليومية، مضيفًا بأن الكتاب مقسم إلى 3 فصول؛ اختار للفصل الأول عنوان "من قلب الحدث"؛ وحاول خلاله أن يختار كتابات عايشتْ أحداثًا محلية، ويحمل  الفصل الثاني عنوان "قصة نهوض" وحاول فيه استحضار ملامح وجه عُمان، بعنفوانها وشبابها، رخائها وتقدمها، تنميتها وتنمية أبنائها، تروي سطوره حكاية أرض وشعب وقيادة، آمن الجميع بقدراتهم على تخطي الصعاب، وتجاوز المحن والملمات، ليبقى اسم عمان عالياً خفاقاً، يفخر به العمانيون ويفاخرون.

وتابع الغزالي: أما الفصل الثالث، فقد وضعت له عنوان "أخلاقيات ونظم"؛ حيث اشتملت صفحاته على مجموعة من مقالات حول الأخلاقيات والقيم ودورها في منظومة التنمية الشاملة بأوسع ما تعنيه الكلمة من معان؛ باعتبارها شفرة تشكل المشترك الإنساني على وجه العموم والهوية الحضارية على وجه الخصوص.

يُذكر أنّ الكتاب الصادر عن مؤسسة الرؤيا والصحافة يُعدُّ إضافة جديدة للمكتبة العُمانية، والعربية بشكل عام؛ نظرا لما يحويه من رؤى تعالج الواقع وتستشرف المستقبل بقوالب معاصرة، تحاول أن تضع لمساتها على الواقع المحلي.. والكتاب متاح في جناح "الرؤيا" بمعرض مسقط الدولي للكتاب في مركز عُمان للمعارض والمؤتمرات، جناح 12، قاعة 3.

تعليق عبر الفيس بوك