"شفروليه اكوينوكس 2018" أخف وزنا وأكثر مرونة

مسقط – الرؤية

تمتاز سيارات الدفع الرباعي الأخف وزنا برشاقة ومرونة أكبر، ويمكن لمس المزايا التي توفرها خفة وزن هيكل سيارة شفروليه اكوينوكس 2018، التي تبلغ حوالي 180 كيلوغرام – ما يعادل وزن بيانو - في تجربة قيادتها المريحة ورشاقتها واستجابتها السريعة. ويعتبر الهيكل خفيف الوزن الجديد كلياً بمثابة العنصر الأساسي لخفة الوزن هذه، حيث جرى تصميمه ليتوافق مع أعلى تصنيفات السلامة.

ولإنجاح عملية "تخفيف الوزن" هذه، ركز مهندسو شفروليه اكوينوكس على ثلاثة محاور رئيسية: أولها تصميم ذكي: تم تحقيق ذلك من خلال الاستفادة بالشكل الأمثل من نهج متعدد تخصصات وتقنيات هندسية معززة حاسوبياً. والثاني استخدام مواد أخف: وظف المهندسون في عملية بناء الهيكل مواد متطورة مثل الألومنيوم والفولاذ فائق القوة. والثالث تقنيات تصنيع مبتكرة: حيث جرى تطبيق مجموعة من تقنيات الدمج والتصنيع الذكية، بما يشمل لحام المعدن بالغاز الخامل واللحام بالليزر أو المواد اللاصقة كجزء من هذه العملية.

وساعدت هذه العملية التصميمية الدقيقة في تمكين المهندسين من التخلص من نحو 10% من كتلة سيارة اكوينوكس لتحسين ميزات الأمان فيها أيضاً، لتقديم سيارة أكثر ديناميكية وأسرع استجابة وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

وقال ألبرت تشو، مهندس نظام هيكل المركبات لدى جنرال موتورز: تستخدم سيارة اكوينوكس عدة أنواع من الفولاذ فائق القوة وعالي الجودة الذي يمنحها حماية وصلابة استثنائية. ويأتي تخفيف الوزن بشكل رئيسي نتيجة استخدام الفولاذ الرفيع عالي القوة إلى جانب الاستفادة القصوى من هندسة (أو طوبولوجيا) الهيكل، مما يوفر فوائد كبيرة على مستوى خفض استهلاك الوقود، ويجعل السيارة أكثر رشاقة. وقال أحمد سدودي، المدير الإقليمي لعلامة شفروليه الشرق الأوسط: لم يتم تصميم الهيكل الأخف وزناً والأكثر قوة ليوفر حماية استثنائية للركاب فقط، بل ليساعد أيضاً في تعزيز الأداء فيما يتعلق بتقليل استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون. كما يسهم تخفيف الوزن في توفير تجربة قيادة صديقة للبيئة وميزات أمان لا مثيل لها، إلى جانب انخفاض تكلفة الملكية". وتتوفر سيارة اكوينوكس 2018 حالياً ضمن صالات بيع شفروليه في مختلف أرجاء الشرق الأوسط.

 

تعليق عبر الفيس بوك