السلطنة تستضيف أكبر معرض دولي للصناعات الحرفية

 

مسقط – العمانية

تستضيف السلطنة ممثلة في الهيئة العامة للصناعات الحرفية فعاليات "المعرض الدولي للصناعات الحرفية" خلال الفترة من 1 الى 3 من شهر مارس المقبل .

ويأتي ذلك على هامش الاحتفال باليوم الحرفي العماني الخامس عشر الذي يصادف الثالث من مارس من كل عام وذلك بحديقة القرم الطبيعية .

ويهدف الذي يمثل أكبر تجمع حرفي دولي تستضيفه السلطنة إلى إذكاء التنافس التسويقي بين المشاريع الحرفية وتعزيز إقبال الشباب على قطاع الصناعات الحرفية الذي يستقطب كفاءات حرفية بارزة محلية وإقليمية وعالمية في شتى مجالات الحرف والصناعات اليدوية .

وتشارك في المعرض الدولي للصناعات الحرفية مجموعة واسعة من الدول الرائدة في الصناعات الحرفية والمهن التقليدية كدولة قطر ومصر ولبنان والجزائر والسودان وإيران والهند وسريلانكا والصين وماليزيا وتركمانستان وأوزبكستان ونيجيريا . ويشهد المعرض تدشين حٍرف مطورة تعرض لأول مرة في مجالات مختلفة كتشكيل الزجاج والفضيات والمشغولات النحاسية وحياكة السجاد اليدوي والصباغة الطبيعية المستفادة من البيئة إلى جانب النسيج الصوفي واليدوي والفخاريات والخزف والتحف .

وتسعى الهيئة من خلال تنظيمها للمعرض إلى تأمين تبادل الخبرات بين الحرفيين المشاركين والإطلاع على التجارب المجيدة في مجالات صناعة الهوية الترويجية للمؤسسات بحيث يساعد الحرفيين على الاستفادة من شتى المهارات التسويقية والترويجية بما يسهم في تنمية المعارف والآليات المتبعة في تحقيق الإنتاجية والربحية.

يذكر أن الهيئة العامة للصناعات الحرفية تدعم تدريب وتأهيل الحرفيين وتعمل على تأمين الاستشارات الفنية والتصميمية لخطوط الإنتاج والتي طرأت عليها العديد من مراحل التحديث والتطوير من خلال تزويد الحرفيين بنماذج حرفية تستند على الهوية الوطنية و تتوازن مع الملامح التسويقية والترويجية العصرية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك