"السيدة العجوز" في مواجهة صعبة أمام السبيرز.. و"السيتي" ضيفا ثقيلا على بازل

الرؤية - حسين الغافري

تعود عجلة دوري أبطال أوروبا للدوران من جديد، بعد فترة توقف طويلة مُنذ انتهى دور المجموعات. العودة في لقاءات الذهاب ستكون على دفعتين هذا الأسبوع والأسبوع المقبل. وتحمل الانطلاقة مواجهات مهمة. البداية ستكون مساء اليوم في لقاء يوفنتوس الإيطالي بتوتنهام الإنجليزي. والثانية مساء الغد قمة القمم بين حامل اللقب ريال مدريد الإسباني بالضيف الثقيل باريس سان جيرمان المدجج بالنجوم.

تحملُ مباراة يوفنتوس وتوتنهام الكثير من الأهمية، ومتوقع أن تكون مباراة الذهاب مغلقة وتتسم بالحذر الشديد. تكمُن مفاتيح السيدة العجوز في طريقة أدائه والتوازن بين خطوطه. الفريق رغم أنه ليس بالقوة التي عهدناها العام المنصرم بعد رحيل ركائز مؤثرة ساهمت في وصوله لنهائي كاريف أمثال المدافع الإيطالي الصلب بانوتشي والظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيش، والذي كان له دور كبير ومفتاح لعب مهم أسهم في صناعة الأهداف.

اليوفي هذا العام استمر بطريقة أدائه المتوازنة. ولعل مفاتيح يوفنتوس ترتكز بالقوة الدفاعية التي يتميز بها، بالإضافة إلى نجاعة مهاجميه وبالأخص الأرجنتيني هيغواين. وفي مباراته مع توتنهام لا يبدو أنه سيبدأ بتشكيلة مندفعة، وإنما سيبحث عن هدف السبق ليقود المباراة لمصلحته. في المقابل، يعيش السبيرز واحداً من المواسم المثالية وقد وصل لهذا الدور بجدارة بتصدره مجموعته التي تضم حامل اللقب ريال مدريد. توتنهام لديه عدد كبير من العناصر الشابة التي يمكن أن تصنع الفارق وخط هجومه مميز بقيادة هاري كين أكثر من سجل عدد أهداف في عام 2017. المباراة ستكون مباراة مدربين قبل كُل شيء وستكون حذرة كما ذكرنا وسيغلب عليها طابع الهدوء.

في المباراة الثانية يبدو أن طريق مانشستر سيتي مفروشاً بالورود على الورق. هناك فروقات كبيرة تطرح ذلك، ولكن الخوف أن يستسهل أبناء جوارديولا النادي السويسري وتتعقد أوضاعهم. السيتي مخيف هذا الموسم ويملك أسماء قادرة على تحقيق اللقب الأوروبي. وبعد الفارق الكبير الذي يفصله عن أقرب مطارديه يمكن القول بأن تركيزه سينصب بشكل أكبر على دوري الأبطال.السيتي سيعمل على الخروج بنتيجة إيجابية من أرض بازل تسهل مهامه في لقاء العودة وضمان مقعد في دور الثمانية. علماً بأن لقاءات الثلاثاء ستنطلق في تمام الساعة 11:45 بتوقيت مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك