السبت, 17 نوفمبر 2018

"إعلامية الشورى" تناقش الاستثمار في المواقع التراثية

الأحد 11 فبراير 2018 10:55 م بتوقيت مسقط

"إعلامية الشورى" تناقش الاستثمار في المواقع التراثية

 

مسقط - الرؤية

ناقشت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى صباح أمس الأحد المسودة النهائية لتقرير دراستها حول الاستثمار في المواقع التراثية بالسلطنة، التي تضمّنت عدة محاور منها التحديات والنتائج والتوصيات المتعلقة بموضوع الدراسة، وقد أحالت اللجنة مسودة التقرير لمكتب المجلس تمهيداً لعرضها على إحدى جلسات المجلس القادمة.

وجاءت الدراسة بعد سلسلة من الاجتماعات والاستضافات التي قامت بها اللجنة مع الجهات ذات الاختصاص، والتي خلصت إلى جملة من التوصيات المهمة الداعية إلى استغلال المواقع التراثية على النحو الأمثل من خلال الاستثمار الناجع وتسهيل الإجراءات للمستثمرين، كما تضمنت الدراسة حلولا لمعالجة المعوقات التي تواجه هذا القطاع الواعد.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الرابع لدور الانعقاد السنوي الثالث (2017-2018) من الفترة الثامنة (2015-2019) للمجلس برئاسة سعادة علي بن أحمد المعشني رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

من جانب آخر، اقترحت اللجنة استضافة عدد من الجهات المعنية لمناقشة موضوع تسجيل وتوثيق مفردات التراث الثقافي العماني لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بهدف الاطلاع على دورها والجهود المبذولة في هذا الجانب.