استرجاع 8 آلاف ريال عماني لأحد المستهلكين بنزوى

نزوى - الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية من عقد تسوية ودية بين مستهلك وإحدى وكالات السيّارات بولاية نزوى، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من قبل المستهلكين بالطرق الوديّة.

تعود تفاصيل القضية إلى تلقي إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية شكوى من أحد المستهلكين مفادها قيامه بشراء مركبة من نوع بيكاب ذات الدفع الرباعي من إحدى وكالات السيارات بولاية نزوى، وعند استخدامه لها في المناطق الجبلية تلاحظ لديه ضعف في  حركة المركبة وعدم استجابة دواسة الوقود أثناء القيادة، فقام بالتواصل مع المختصين بالوكالة الذين قاموا بفحص المركبة حيث ذكروا بأنّهم لم يلاحظوا أي مشاكل بالمركبة وأخذت الوكالة تماطله في إيجاد حل لمشكلته، مما دعاه إلى تقديم شكواه بالإدارة التي قامت بدورها باتخاذ الإجراءات اللازمة والتواصل مع المختصين بالوكالة لبحث الشكوى، حيث أبدوا استعدادهم لحل الشكوى عن طريق التسوية دون الحاجة إلى إحالتها إلى الجهات القضائية المختصة، ومن ثمّ تمّ عقد تسويه وديّة بين الطرفين تضمنت الاتفاق على استرجاع  الوكالة للمركبة وفسخ عقد الشراء وإرجاع مبلغ وقدره (6300) ريال عماني للمستهلك كدفعة مقدمة ومن ثمّ إرجاع المبلغ المتبقي للمستهلك، حيث بلغت قيمة المركبة (7920) ريال عماني.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك