تعرف على التصنيف الأخير لجواز السفر العماني

الرؤية- خاص

ذكر مؤشر هينلي لجوازات السفر أن ترتيب جواز السفر العماني تحسن كثير في الفترة الأخيرة، واحتل المركز الـ 65 عالميا، مع حرية السفر إلى 71 دولة حول العالم من دون تأشيرة.

كذلك تحسنت مراكز جميع دول مجلس التعاون الخليجي، وتم تصنيف هذه الدول ضمن المراكز الـ70 الأولى في المؤشر. وتصدرت الإمارات ترتيب دول الخليج حيث جاءت في المركز الـ 33 مع حرية السفر من دون تأشيرة إلى 133 دولة، وتقدمت الكويت إلى المركز 58، مع حرية السفر من دون تأشيرة إلى 83 دولة، وجاءت البحرين في المركز 63 لتوفر لمواطنيها حرية السفر من دون تأشيرة إلى 75 دولة، وتلتها كل من السلطنة في المركز 65 مع حرية السفر دون تأشيرة إلى 71 دولة، وأخيرا المملكة العربية السعودية في المركز 67 مع حرية السفر إلى 69 دولة.

وحافظت ألمانيا على المركز الأول ضمن المؤشر حيث يستطيع مواطنوها السفر من دون تأشيرة إلى 177 دولة، محرزة تقدّمًا من 176 دولة في عام 2017. واحتلت سنغافورة المركز الثاني عالميًا ضمن نسخة عام 2018 من المؤشر، مع حرية السفر من دون تأشيرة إلى 176 دولة، بينما احتلت ثمانية بلدان هي –الدنمارك، وفنلندا، وفرنسا، وإيطاليا، واليابان، والنرويج، والسويد، والمملكة المتحدة –المركز الثالث مع حرية السفر من دون تأشيرة إلى 175 دولة. وجاءت كل من النمسا، وبلجيكا، ولوكسمبورغ، وهولندا، وسويسرا، وإسبانيا، في المركز الرابع مع حرية السفر من دون تأشيرة إلى 174 دولة.

تعليق عبر الفيس بوك