إقبال واسع من رواد الأعمال على برنامج "الزبير للمؤسسات الصغيرة" للدعم المباشر

مسقط - الرؤية

شهد مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة إقبالا متميزا من رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة على برنامج الدعم المباشر في دورته الخامسة لعام 2018، ويباشر فريق العمل منذ منتصف الشهر المنصرم مراحل التقييم المختلفة لطلبات التقديم. وتضمّنت مرحلة تقديم الطلبات في الفترة الماضية جولة تعريفية نظمها المركز في عدة مناطق وولايات في السلطنة للتعريف بأسس وشروط التقدم إلى برنامج الدعم المباشر أدت إلى استجابة إيجابية من أصحاب المشاريع الصغيرة والمهتمين بإنشاء مشاريعهم الخاصة. كما تبعت مرحلة تقديم الطلبات عدة جلسات توعوية في مكاتب المركز لكافة من تقدموا إلى البرنامج، للتعريف أكثر بالبرنامج وبالأطر المتبعة للتقييم وما يتبع مرحلة إعلان الفائزين.

وبلغ عدد الفائزين في برنامج الدعم المباشر في دوراته الأربع السابقة 38 عضوا من رواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة، ومن المتوقع أن ينضم 10 فائزين جدد إلى الدورة الخامسة ليصبح المجموع 48 فائزا.

وشملت الحملة التعريفية العديد من جلسات التوعية في مكاتب مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لكل من تقدم إلى البرنامج، بالإضافة إلى عدد من الندوات الميدانية في بعض محافظات السلطنة من ضمنها ندوات في صلالة وصحار بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، وندوات في البريمي بالتعاون مع جمعية "فرصة" الشبابية ونادي النهضة التابع لوزارة الشؤون الرياضية، بالإضافة إلى ندوات في نزوى بالتعاون مع المركز الوطني للتوجيه.

ويُقدم مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الدعم والتوجيه ومتابعة مستمرة للفائزين في برنامج الدعم المباشر وذلك من خلال مستشاري المركز والمختصين في مجال ريادة الإعمال، ومنذ انطلاقة مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في عام 2013 يعد المركز أحد المبادرات المجتمعية الرائدة لمؤسسة الزبير في قطاع تنمية المؤسسات الصغيرة والذي يهدف إلى تمكين رواد أعمال قادرين على إدارة مشاريعهم التجارية وفق أعلى المعايير وأفضل مؤشرات الأداء.

ويأتي الإقبال المتزايد على البرنامج كنتيجة حتمية للنجاحات والإنجازات المتكررة والملموسة التي حققها خلال دوراته السابقة، حيث استطاع خلال الفترة الماضية تحقيق العديد من طموحات رواد الأعمال أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الفائزين في برنامج الدعم المباشر خلال دوراته الأربع السابقة.

وقالت لينا الحصين، رئيسة قسم الاتصال والتأثير المجتمعي في مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: كل عام نشهد إقبالا مميزًا على برنامج الدعم المباشر من قبل رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمهتمين بإنشاء مشاريعهم الخاصة بالإضافة إلى الإشادة بالبرنامج التي نفخر بها من قبل شركائنا من القطاعين العام والخاص. وأشارت: الكل يعلم بأنّ قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة هو أحد الركائز الهامة في الاقتصاد، ولقد استطاع برنامج الدعم المباشر المساهمة في بناء نواة قوية لنمو مثل تلك المشاريع وجعلها من المشاريع الرائدة في السوق المحلي. لقد حقق البرنامج خلال دوراته الأربع الماضية نجاحات مميزة وسمعة طيبة في السلطنة، مما يجعلنا أكثر التزاما بالاستمرار بتقديم كل ما في وسعنا لدعم وتمكين الأعضاء المنتسبين إلى البرنامج والمركز على حد سواء. ولقد كان للتعاون المشترك ما بين المركز والعديد من المؤسسات المهتمة بتنمية قطاع ريادة الأعمال من القطاعين العام والخاص بالغ الأثر في تقديم فرص دعم وتطوير أعمال وتمويل لأعضاء البرنامج. ونحن إذ نجدد شكرنا وتقديرنا لكافة شركاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، نعاود التأكيد على أهمية أطر التعاون ما بين كافة الأطراف وبالأخص دور الشركات الرائدة في القطاع الخاص للمساهمة في تطوير بيئة دعم حيوية وأساسية لاستدامة العديد من المشاريع الصغيرة.

ويعد برنامج الدعم المباشر من البرامج الرائدة في مجال دعم المؤسسات الصغيرة في السلطنة من أجل إيجاد بيئة تنافسية وإيجابية لرواد الأعمال الشبابب وتشجيعهم على المثابرة والتميز من أجل الاستفادة من الفرص التي يقدمها المركز والخدمات والتسهيلات التي يتمتع بها الفائزون والتي تنعكس بشكل إيجابي على مشاريعهم التجارية.

 

تعليق عبر الفيس بوك