الأحد, 23 سبتمبر 2018

"أوريدو" تدعم برنامج "أوتورد باوند عمان" لتدريب الشباب

الأربعاء 03 يناير 2018 05:21 م بتوقيت مسقط

"أوريدو" تدعم برنامج "أوتورد باوند عمان" لتدريب الشباب

 

مسقط – الرؤية

عقدت "أوريدو" شراكة مع مؤسسة "أتورد باوند عُمان" غير الربحيّة لرعاية النسخة الثانية من برنامجها لتدريب جيل جديد من طلاب الكلية الوطنية لتقنية السيارات، مواصلة التزامها بتمكين الشباب العُماني على الصعيدين الشخصي والمهني في مختلف أرجاء السلطنة. وتواصلت الجلسات التدريبية بين الأول والرابع من يناير الجاري في صحراء الشرقية ليتعلّم المشاركون عددًا من المهارات الحياتيّة الأساسيّة التي ستعزّز نموّهم وترتقي بقدراتهم ومعارفهم.

ويقام البرنامج التدريبي على مدار ثلاث ليالٍ وأربعة أيام، وقد بدأ بجلسات افتتاحية لمساعدة المجموعات المشاركة على التعاون فيما بينهم من خلال روح الفريق الواحد. وخلال اليوم الثاني، انطلق المشاركون في رحلة ميدانية لمدة 6 ساعات ليعقبها حلقات نقاشية خلال فترة الغداء حول كيفية الاستفادة من الفرص الوظيفيّة المتوفرة وتحقيق النجاح المطلوب خلال المسيرة المهنيّة. أما اليوم الثالث، فقد أتيح للمشاركين فرصة لتعلم أهم أخلاقيات العمل، وصياغة الأهداف الوظيفية وخُطط العمل المستقبليّة. وستختتم الجلسات باحتفالٍ خاص يتمّ من خلاله تكريم المشاركين على جهودهم المثمرة والتزامهم خلال البرنامج.

وقال رائد بن محمد داؤود، مدير عام العلاقات الحكوميّة والشؤون التجاريّة في Ooredoo: شبابنا هم مُستقبل السلطنة ونفخر بتشجيعهم على التطور واكتساب المهارات التي من شأنها تمكينهم من إيجاد فارقٍ إيجابيٍ في المستقبل على المستوى المهني. وقد جاء إطلاقنا لبرنامج الجيل الجديد بهدف تعزيز مهاراتهم في القيادة وروح الفريق والتعاون. وإنني على ثقة أنه ومن خلال الأساليب الخبيرة والبيئة المميزة التي سيوفرها البرنامج، سيتمكن المشاركون من تحقيق النجاح في حياتهم على جميع الأصعدة.

ويشار إلى أنّ فلسفة "أتورد باوند" قد ألهمت العديد من الشباب في مختلف أرجاء العالم على مدى سبعة عقود من خلال برامجها التعليميّة العمليّة، والتي أثمرت عن نتائج مميّزة على صعيد التنمية الاجتماعيّة والمهنيّة لآلاف الأفراد. وقد تمّ تأسيس "أتورد باوند عُمان" من خلال مرسوم وزاريّ تحت إدارة وزارة التنمية الاجتماعيّة، حيث تعمل مع 2000 شاب عُمانيّ سنويّاً، ويتوقع زيادة عدد المشاركين خلال هذا العام.