"عمانتل" تدشن أكاديميات لتنمية مهارات موظفيها

مسقط - الرؤية

أطلقت الشركة العمانية للاتصالات -ممثلة في إدارة التعليم والتطوير بوحدة الموارد البشرية- برنامجا متكاملا في صورة أكاديميات تدريب تغطي مختلف المستويات الإدارية، وبالتعاون مع جهات تدريبية عالمية ذات خبرة طويلة في هذا المجال، وتغطي أكاديميات التدريب جوانب مختلفة؛ مثل: القيادة والجوانب التجارية والجانب التقني والأعمال المساندة، ضمن برامج تدريبية مختلفة تمتد من سنتين لثلاث سنوات، ترجمةً لإستراتيجية عمانتل 3.0 التي تركز على الاستثمار في بناء قدرات الموظفين؛ من أجل تعزيز عملية التحول في إطار إيمان الشركة بأن الموظفين من أهم أصول الشركة.

وقال الدكتور غالب بن سيف الحوسني الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بعمانتل: جاءت فكرة استحداث أكاديميات التدريب بعد استكمال خرائط التدريب المستمدة من الدراسة الميدانية لمختلف الجوانب التطويرية لدى الموظفين، والتي تمت خلال الفترة الماضية عبر بعض الاستبيانات الداخلية وحلقات العصف الذهني المختلفة. وكشركة اتصالات، فإن من ضمن التحديات التي نواجهها التطور المتسارع للقطاع وطرح تقنيات جديدة، وهو ما يتطلب منا مواكبة ذلك بتأهيل الموظفين بشكل مستمر وتعزيز معرفتهم ومهاراتهم بكل ما هو جديد في هذا الجانب. وقمنا بالإعلان عن أربع أكاديميات تعمل على تطوير وتأهيل الموظفين في الجوانب الإدارية والتقنية والقيادية والتجارية. وهي أكاديمية القيادة والأكاديمية التقنية والأكاديمية التجارية، إلى جانب أكاديمية الأعمال المساندة، وندرك أنه سيكون لكل من هذه الأكاديميات دور في تطوير الخدمات المقدمة لمشتركينا وتعزيز تجربة المشترك.

وقال سيف بن سلطان العبري مدير أول التعليم والتدريب بعمانتل: إن الشركة قامت حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي بتدريب وتأهيل وتطوير مهارت 1072 موظف عبر توفير 4067 فرصة تدريبية، كما أسهمت عمانتل في صقل الجانب النظري بفرص تدريب لعدد يزيد على 400 متدرب ومتدربة من مختلف مؤسسات التعليم العالي في السلطنة، وكانت عمانتل قد وفرت 2053 فرصة تدريبية في العام 2016، ودربت أكثر من 400 طالب وطالبة من مؤسسات التعليم العالي في العام الماضي. ونعمل على تجويد عملية التعليم والتدريب في عمانتل، وقد سبق طرح هذه الأكاديميات دراسة مستفيضة للاحتياجات التدريبية لكل مستوى من المستويات الإدارية والفنية بالشركة، بغية الخروج ببرامج هادفة تلبي احتياجات التطوير الخاصة بكل مستوى، وستتواصل خلال الفترة المقبلة عملية تنفيذ هذه البرامج بهدف تغطية العدد المستهدف من الموظفين.

تعليق عبر الفيس بوك